Fana: At a Speed of Life!

رئيسة الجمهورية تحضر حفل تنصيب الرئيس الكونغولي  فانا – أديس أبابا

18 أبريل 2021

حضرت فخامة رئيسة جمهورية إثيوبيا السيدة ساهلورق زودي في برازافيل حفل تنصيب الرئيس الكونغولي المنتخب السيد دنيس ساسو انغيسو.

وهنأت فخامة الرئيسة ساهلورق نظيرها الكونغولي بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الكونغو.
وشارك في مراسم التنصيب عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة وممثلي الشركاء في التنمية ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة وعدد من المدعوين.

وأدى الرئيس الكونغولي اليمين الدستورية في جلسة علنية للمحكمة الدستورية الكونغولية حيث تمت قراءة المحضر النهائي للانتخابات الرئاسية التي نظم شوطها الأول في 21 مارس 2021، وأسفر عن فوز الرئيس دنيس ساسو انغيسو بنسبة تجاوزت 87 في المائة.

وبعد أدائه اليمين الدستورية قال الرئيس الكونغولي إنه “سيترجم واجباته تجاه البلاد فيما يتعلق بالعدالة والتضامن بصفته رئيسا لجميع الكونغوليين إلى أفعال”، متعهدا بعهدة رئاسية تعتني بالشباب وتعزز أمن واستقرار وتنمية جمهورية الكونغو وازدهارها.

وعلى صعيد متصل  أجرت الرئيسة ساهلورق مناقشات مع القادة على هامش حفل الافتتاح.

وركزت المناقشة على المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي ، والنزاع الحدودي بين السودان وإثيوبيا، وآخر التطورات في الأجزاء الشمالية من إثيوبيا والانتخابات الوطنية العامة المقبلة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.