Fana: At a Speed of Life!

رئيس المجلس الفدرالي الإثيوبي يلتقي السفير الروسي بأديس أبابا

فانا – أديس أبابا
30 يناير 2023
التقى رئيس المجلس الفدرالي الإثيوبي، أغنهو تشاغر، اليوم الإثنين السفير الروسي في إثيوبيا إيفجيني تيريكين، لإستعراض علاقات التعاون القائم بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة في المجال البرلماني ، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي .
وخلال اللقاء، أكد الجانبين، أن العلاقات التي تربط إثيوبيا بروسيا الاتحادية هي علاقات مهمة وضرورية لكلا الجانبين، وتحكمها الكثير من المصالح المتبادلة، خاصة في النواحي الاقتصادية، وكذلك العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك بين الجانبين الإثيوبي والروسي.
وصرح رئيس مجلس الفدرالي الإثيوبي، أن حكومته ملتزمة بالتنفيذ الفعال لاتفاق بريتوريا للسلام. مشيرا إلى أن الحل السلمي للنزاع دليل عملي على التزام الحكومة.
وأكد رئيس المجلس أنه يتم تنفيذ أعمال مكثفة لإسكات البنادق بشكل دائم في إثيوبيا ، مضيفًا أن السلام الدائم سيبنى على أساس متين.
ومن جانبه، أكد السفير الروسي أن روسيا الاتحادية حريصة على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع إثيوبيا، مضيفًا أن هذه العلاقات شهدت تناميًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة على المستويات كافة، وفي العديد من المجالات المهمة لكلا الجانبين.
ووفقًا لمجلس الفدرالي الإثيوبي ، فقد سلم السفير خطاب الدعوة المرسل من الاتحاد الروسي إلى رئيس مجلس الفدرالي للمشاركة في القمة الروسية الأفريقية لتعزيز التعاون طويل الأمد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.