Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء آبي ونائب رئيس الوزراء دمقى يوجهان تهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك

فانا – أديس أبابا

12 مايو 2021

مع انقضاء شهر رمضان المبارك، شهر القرآن والطاعات، شهر الخيرات والغفران، وفي غمرة الخشوع والإيمان، نستقبل عيد الفطر المبارك بتوفيق الرحمن، وبمشاعر الغبطة والسرور لإكمال صوم شهر رمضان.

وبهذه المناسبة العطرة وجه رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد علي ونائب رئيس الوزراء السيد دمقى مكونن التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأكد رئيس الوزراء آبي أن عيد الفطر عيد ديني مهم يصادف نهاية شهر رمضان المبارك وبداية شهر شوال. مشيراً إلى أن عيد الفطر هو عيد ينال المسلمون أجره من الله على الصلاة والصيام والأعمال الصالحة التي قاموا بها في شهر رمضان.

وأضاف، أن المسلمين خلال عيد الفطر يحضرون صلاة العيد الجماعية ويخرجون زكاة الفطر ، وهذا يدل على الوحدة والقوة في انسجام.

وقال رئيس الوزراء إن صلاة الجماعة يُعتقد أن لها منفعة روحية أكثر من الصلاة الفردية ، وفقا للتعاليم الإسلامية.

ودعا المجتمع إلى تحمل وتضايق التحديات الداخلية والخارجية التي واجهتها البلاد والمحافظة على حب الوطن لترجمة تعاليم الإيمان إلى ممارسة.

وحث رئيس الوزراء أبي المسلمين على إظهار المحبة والانسجام ومساعدة الفقراء أثناء الاحتفال بعيد الفطر.

ومن جانبه ، بعث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن برسالة تهنئة للمسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك لهذا العام متمنياً لهم عطلة سعيدة ومباركة.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء إن المسلمين أمضوا شهر رمضان المبارك من خلال التفاني الروحي والأعمال الرحمة والعلاقة الودية مع أفراد المجتمع غير المسلمين.

ودعا دمقى المسلمين إلى الحفاظ على ثقافة التآزر والمناسبات العامة مثل مناسبات الإفطار في الهواء الطلق لتعزيز الوحدة الوطنية.

كما حث المؤمنين على الصمود في وجه التحديات من الداخل والخارج والحفاظ على السلام والأمن من خلال مكافحة الممارسات الخاطئة التي تتعارض مع التقاليد العريقة.

كما دعا السيد دمقى، المسلمين إلى التمسك بالدعم والتعاطف والتضامن الذي أبدوه للمحتاجين خلال شهر رمضان أثناء الاحتفال بعيد الفطر

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.