Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء أبي أحمد يفتتح مصنع زيت الطعام “فيبيلا”

فانا – أديس أبابا7 فبراير 2021افتتح رئيس الوزراء الاثيوبي الدكتور أبي أحمد مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقي مكونين ومسؤولين كبار آخرين مصنع” فيبيلا ” لزيت الطعام ، مصنع معالجة زيت السمسم العملاق في إفريقيا ، في بلدة بوري بإقليم أمهرة.

ويشتمل مصنع زيت ” فيبيلا ” الذي يُعتقد أنه يلبي 60 في المائة من الطلب المحلي على زيت الطعام على آلات تعالج السمسم وعلف الحيوانات والصابون والمنظفات.

ومن المتوقع أن يوفر المصنع الذي أقامه المستثمر الإثيوبي السيد بلاينه كندي بتكلفة 4.5 مليار بير 3 إلف فرصة عمل للمواطنين.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمجمع “فيبيلا” الصناعي 1.5 مليون لتر من زيت الطعام يوميًا.

ويشار إلى أن المصنع سيبدأ في توزيع منتجاته على السوق المحلي ابتداء من يوم غد.

وفي خبر متصل

قام رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد بافتتاح مجمع بوري للصناعات الزراعية المتكاملة .
وحضر حفل الافتتاح نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقي مكونين ورئيس إقليم أمهرة السيد أغينهو تيشاغر ومسؤولون كبار اخرون .
وبهذه المناسبة قال رئيس الوزراء إن المنطقة الصناعية ، على وجه الخصوص ، كانت مفيدة في معالجة المنتجات الزراعية وتصدير المنتجات ذات القيمة المضافة للمزارعين.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.