Fana: At a Speed of Life!

رئيس الوزراء السابق هايلي ماريام دسالين يلتقي برئيس جنوب السودان سلفا كير.

فانا – أديس أبابا

14.01.2021

التقى رئيس الوزراء الإثيوبي السابق والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد هايلي ماريام دسالين مع رئيس جنوب السودان سلفا كير ميارديت بشأن القضايا الراهنة و مشاريع التنموية بين البلدين والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

كما ناقش الجانبان الوضع السياسي في إثيوبيا وسبل تكامل المشاريع التنموية المشتركة بين جنوب السودان وإثيوبيا.

وفي حديثها لوسائل الإعلام بعد الاجتماع ، قالت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي لجنوب السودان بياتريس خميسة واني ، إن هايلي ماريام دسالين أطلع الرئيس سلفا كير على ما يحدث في إثيوبيا ، موضحًا أن الهدوء عاد إلى إثيوبيا.

وقالت بياتريس خميسة إن الرئيس سلفاكير كلف وزراء شؤون الرئاسة والشؤون الخارجية والتعاون الدولي وحاكم ولاية جونقلي للعمل مع تعاون القرن الأفريقي للنظر في بعض البروتوكولات لإحياء المشاريع التنموية المتكاملة المشتركة بين جنوب السودان وإثيوبيا.

وأكدت بياتريس خميسة قائلاً ، “هذا هو الوقت المناسب للنظر في التنمية حيث أن البلاد قد حققت السلام والاستقرار”.

في تصريحاته ، تعهد هايلي ماريام دسالين بالعمل عن كثب مع القيادة لجمع مجتمع القرن الأفريقي معًا لدمج البنية التحتية للاقتصاد والتجارة بالإضافة إلى الاستثمار.

وأكد هايلي ماريام دسالين للرئيس سلفا كير ميارديت التزامه بتعزيز العلاقات الثنائية بين جنوب السودان وإثيوبيا.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.