Fana: At a Speed of Life!

رئيس مجلس السيادة يوجه السكرتير التنفيذي للإيغاد بالاهتمام بقضايا الإقليم

فانا – أديس أبابا

14 مارس 2023

إلتقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الدورة الحالية للايقا، الفريق أول ركن  عبد الفتاح البرهان بمكتبه أمس الإثنين، ورقنه غبيهو السكرتير التنفيذي للهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد)، حسبما أفادت وكالة السودان للأنباء (سونا).

وأوضح ورقنه في تصريح صحفي أن اللقاء جاء بهدف التشاور وأخذ التوجيهات من رئيس مجلس السيادة رئيس “الايغاد” حول القضايا الهامة بالإقليم،  مشيراً إلى أن اللقاء تناول قضايا التصحر وعودة إريتريا للمنظمة، فضلاً عن الأوضاع بجمهورية جنوب السودان.

وأشارت الوكالة إلى أن السكرتير التنفيذي للإيغاد، أكد أن الإجتماع كان هاماً ومثمراً  خَلُص إلى نتائج ستدعم جهود الإيقاد لحل قضايا الدول الأعضاء.

وقال ورقنه، ” الآن  إستطيع  التأكيد على أن وضع المنظمة  أفضل بكثير نظراً الى التحديات الكبيرة التى واجهتها خلال العام الماضي خاصة فيما يلي العلاقات السودانية الإثيوبية التي عادت الى طبيعتها بعد توترات كبيرة وذلك بفضل جهود الايغاد.

ودعا سيادته الى التنسيق والتعاون وتضافر الجهود بين كافة الدول الأعضاء لدعم قضايا هامة ممثلة في السلام في دولة الجنوب وقضية الجفاف التي تعاني منها ثلاثة دول أعضاء على  رأسها الصومال، لافتاً إلى أن المنظمة تعمل الآن في مسارين هما الأمن والسلام والكوارث الطبيعية في المنطقة.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.