Fana: At a Speed of Life!

رئيس مفوضية يحث الدول الأفريقية على تعزيز التعاون متعدد الأطراف لتحقيق ازدهار القارة

فانا – أديس أبابا

14 أكتوبر 2021

حث رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد  اليوم الخميس ، الدول الأعضاء على تعزيز تعاونها بين الحكومات والمتعدد الأطراف من أجل تحقيق ازدهار القارة.

وجاء ذلك في كلمة له، خلال افتتاح أعمال الدورة العادية التاسعة والثلاثين للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي صباح اليوم، الذي يضم وزراء خارجية الدول الأفريقية ، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وفي إشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي ينفذ استراتيجية متعددة الأطراف ، حث الدول الأعضاء على تكثيف تعاونها الثنائي وتعزيز العلاقات مع المؤسسات الشريكة الدولية.

وأضاف أن العلاقات القوية متعددة الأطراف هي أداة قابلة للتطبيق لتسريع الجهود الجارية لضمان ازدهار إفريقيا.

وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إلى أن القارة تواجه حاليًا العديد من التحديات من صنع الإنسان والطبيعية بما في ذلك انتشار جائحة كورونا والجفاف، مشيدًا بالأنشطة التي يقوم بها المركز الافريقي للسيطرة على الامراض والوقاية منها والدول الأعضاء للوقاية من كوفيد – 19 في القارة.

وقال موسى فقي: إن الجهود جارية لتعزيز الاتحاد الأفريقي من خلال القيام بأنشطة الإصلاح المؤسسي.

ومن المعتقد أن الإصلاحات ستخلق إفريقيا قوية وموحدة قادرة على التنافس في المنتدى الدولي الذي أعلنت عنه مفوضية الاتحاد الأفريقي، على حد قوله.

كما أعرب عن تقديره لإثيوبيا لاستضافة الاجتماع بالتدابير المبكرة المناسبة لكوفيد – 19.

ومن المتوقع أن تناقش الدورة العادية التاسعة والثلاثون للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي التحديات الحالية التي تواجه القارة من بين أمور أخرى مهمة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.