Fana: At a Speed of Life!

عدد من السفراء الجدد يقدمون نسخًا من أوراق اعتمادهم إلى وزارة الخارجية

فانا – أديس أبابا

25 نوفمبر 2021

استقبل نائب رئيس المراسم بوزارة الخارجية السفير أليمايهو سواجيجن، مؤخرا، عددا من السفراء الجدد الذين قدموا له نسخا من أوراق اعتمادهم كممثلين لبلدانهم بإثيوبيا.

والسفراء الممثلين هم من المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية سيشيل، ودولة فلسطين وغينيا بيساو وبوركينا فاسو.

وبهذه المناسبة، أطلع السفير ألمايهو السفراء على الوضع الحالي في إثيوبيا.

وأشار إلى أن الروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين إثيوبيا والبلدان بحاجة إلى التعزيز.

ومن جانبه قال السفير الأردني زهير النسور، إن إثيوبيا والمملكة الأردنية الهاشمية بحاجة إلى التعاون في جميع المجالات ، لا سيما في القطاع الاقتصادي.

كما ذكر السفير أنه سيعمل بجد للحفاظ على علاقة قوية تقوم على المنفعة المتبادلة بين البلدين.

وبدوره أشاد كونارد فينسينت ميدريك، سفير جمهورية سيشيل، بالحكومة الإثيوبية لاستئناف رحلات الخطوط الجوية الإثيوبية إلى سيشيل في الوقت الذي كان التأثير الاقتصادي لكورونا يتزايد.

ومن جهته، قال فارس القوب، سفير دولة فلسطين، إن العلاقات بين البلدين هي علاقات تاريخية وطويلة الأمد، متعهداً بالعمل الجاد لتوقيع وتنفيذ الاتفاقيات الجارية في مجالات الزراعة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأكد سفير غينيا بيساو ، إيبيريما سانو ، وسفير بوركينا فاسو ، أوليفا روامبا ، من جانبهما ، التزامهما بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدهما وإثيوبي، معرباً عن تضامن ودعم بلديهما لإثيوبيا من خلال مفوضية الاتحاد الأفريقي .

ووفقاً لوزارة الخارجية الإثيوبية، تمنى سعادة السفير أليمايهو للسفراء الجدد التوفيق والنجاح في أداء مهامهم، مؤكدا لهم تقديم كل الدعم للارتقاء بالعلاقات الثنائية بين إثيوبيا وكل من المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية سيشيل، ودولة فلسطين إلى تعاون أوثق في مختلف المجالات.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.