Fana: At a Speed of Life!

فيسبوك” تضيف ميزات أمان جديدة للمراهقين بعد التسريبات الأخيرة

فانا – أديس أبابا

12 أكتوبر 2021

قال نائب رئيس “فيسبوك” للشؤون العالمية، نيك كليغ، يوم الأحد، إن الشركة ستطلق أدوات جديدة لتحويل المستخدمين بعيدا عن المحتوى الضار، والحد من المحتوى السياسي، ومنح الآباء مزيدا من التحكم في حسابات المراهقين على “إنستغرام”.

وقال كليج لشبكة سي إن إن: “سنقدم شيئًا أعتقد أنه سيحدث فرقًا كبيرًا، حيث ترى أنظمتنا أن المراهق ينظر إلى نفس المحتوى مرارًا وتكرارًا وهو المحتوى الذي قد لا يكون مفيدًا لرفاهيته، سنقوم بدفعهم للنظر في محتوى آخر”.

وقال كليج على شبكة ” CNN”: يجب أن تخضع الخوارزميات للمساءلة، إذا لزم الأمر، من خلال التنظيم حتى يتمكن الأشخاص من مطابقة ما تقول أنظمتنا أنه من المفترض أن يفعلوه مما يحدث بالفعل”.

بالإضافة إلى ذلك، قال كليج: “نحن نقدم شيئًا يسمى ” خذ استراحة “، حيث سنحث المراهقين على مجرد أخذ قسط من الراحة من استخدام انستغرام” .

استجوب أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الأسبوع الماضي فيسبوك بشأن خططه لتوفير حماية أفضل للمستخدمين الشباب على تطبيقاته، بالاعتماد على بحث داخلي تم تسريبه أظهر أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي كان على دراية بكيفية إلحاق تطبيق انستغرام بالصحة العقلية للشباب.

السناتور إيمي كلوبوشار، وهو ديمقراطي يرأس اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة للجنة القضائية في مجلس الشيوخ ، طالب بمزيد من التنظيم ضد شركات التكنولوجيا مثل فيس بوك.

وبعد مقابلة كليج، قال كلوبشار لشبكة “CNN” : “لقد سئمت من سماع كلمة ثق بنا “، وقد حان الوقت لحماية هؤلاء الأمهات والآباء الذين يعانون من إدمان أطفالهم على المنصة وتعرضهم لجميع أنواع السوء”.

وسيكون هناك ميزة أخرى تدفع المراهقين الذين ينظرون إلى محتوى يضر رفاهيتهم، للنظر إلى شيء آخر. كما أشار كليغ إلى أن “إنستغرام كيدز”، وهي خدمة للأطفال في سن 13 وما دونها أوقفتها الشركة مؤقتا، ستكون جزءا من الحل.

وقال المسؤول: “ليس لدينا حافز تجاري لفعل أي شيء سوى محاولة التأكد من أن التجربة إيجابية. لا يمكننا تغيير الطبيعة البشرية، نحن دائما نرى أشياء سيئة على الإنترنت، يمكننا أن نفعل كل ما في وسعنا لمحاولة تقليلها والتخفيف من حدتها”.

وتأتي هذه الإجراءات الجديدة بعدما كشفت فرانسيس هوغن، المسؤولة السابقة في الشركة، عن وثائق داخلية للصحافة وللكونغرس، والتي أظهرت تكتم “فيسبوك” على أبحاث حول الأضرار النفسية لمنصة “إنستغرام” إلى جانب شبهات مخالفات أخرى، وقالت إن الشركة تضع أرباحها باستمرار فوق صحة المستخدمين وسلامتهم.

وستجري الشركة عملية تدقيق مستقلة للبيانات حول المحتوى الذي تنشره كل 12 أسبوعا، وهي خطوة قال كليغ إن “فيسبوك” تقوم بها لأنها “تحتاج إلى أن تُحاسب”.

المصدر: الوكالات

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.