Fana: At a Speed of Life!

مئات الآلاف من المسلمين الإثيوبيين يحضرون سفرة إفطار جماعي في الشارع بأديس أبابا

فانا – أديس أبابا

29 أبريل 2022

تجمع مئات الآلاف من المسلمين الإثيوبيين في ميدان الثورة بالعاصمة أديس أبابا اليوم الجمعة لحضور أكبر سفرة إفطار جماعي بمناسبة شهر رمضان المبارك .

وتحت زخات المطر الخريفي، شهد ميدان الثورة، وسط العاصمة، والشوارع الرئيسية المؤدية إليه مشاركة مئات الآلاف من الصائمين المشاركين في الإفطار الجماعي الأكبر الذي نظمته مجموعة من المؤسسات الخيرية الإسلامية وشباب متطوعين من مسلمي العاصمة في لوحة كرنفالية زاهية مطرزة بالعلم الإثيوبي وسط إجراءات أمنية مشددة سبقت الإفطار.

وحظي الإفطار الجماعي الحاشد، الذي يعد الأكبر من نوعه بالبلاد، بمشاركة رسمية تقدمها نائب عمدة مدينة أديس أبابا، السيد جانطرار أباي، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بإثيوبيا الشيخ عمر إدريس، وعدد من العلماء والمشايخ وأئمة المساجد ورجال الدين ومسؤولين آخرين وممثلي السلك الدبلوماسي والضيوف المدعوين.

وفي كلمته في فعالية الافتتاح قال نائب عمدة مدينة أديس ابابا جانطرار، أن “إثيوبيا عرفت بالتسامح والسلام والتعايش السلمي بين جميع شعوبها وأديانها على مر الأزمان، مشددا على “أهمية المحافظة على هذا التاريخ الناصع بالسلام والتعايش”.

وأشار نائب العمدة، إلى أحداث العنف الطائفي التي شهدتها مدينة غوندر شمال البلاد، مؤكدا ضرورة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وعدم السماح لمحاولة إحداث الانقسامات في قيم التسامح والتعايش التي تعرف به الشعوب الإثيوبية بمختلف دياناتها.

ومن جانبه نوه الاستاذ ابوبكر أحمد منسق مبادرة العودة المليونية “من العيد إلى العيد” للحفاظ على قيم التعايش بين الاديان في اثيوبيا وأن لكل مشكلة لها حلول سلمية.

ويأتي هذا الحدث ، وهو الثاني من نوعه في العاصمة أديس أبابا ، في وقت تستعد فيه إثيوبيا لاستضافة المئات من مسلمي إثيوبيا بالمهجر في احتفالات عيد الفطر المبارك هذا العام ضمن برنامج “من العيد إلى العيد”، الذي أطلقه رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد.

May be an image of 10 people, people standing and outdoors

May be an image of one or more people, people standing and outdoors

May be an image of 11 people, people sitting, people standing and outdoors

May be an image of 5 people and cloud

May be an image of 5 people, people standing and outdoors

May be an image of one or more people, people standing, people sitting, headscarf and outdoors

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.