Fana: At a Speed of Life!

مباحثات إثيوبية_جيبوتية لتعزيز التعاون بشأن استكمال طريق جالامو مولود

فانا – أديس أبابا

24 مارس 2023

اتفقت إثيوبيا وجيبوتي على تسريع تنفيذ واستكمال طريق بري يربط بين البلدين، سيمكن الطريق البالغ طوله 35 كيلومترًا بين جالامو مولود من التنقل السلس للمركبات والبضائع ، مما يعزز النقل بين البلدين.

 جاء ذلك خلال زيارة وزير النقل واللوجستيات الإثيوبي أليمو سمي،  إلى جيبوتي للإشراف على تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه في فبراير 2023 أثناء لقاء الوزير مع رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيله.

والتقى ألمو سمي خلال زيارته  بأبو بكر عمر هادي، رئيس هيئة الموانئ والمناطق الحرة بجيبوتي وفريقه  لبحث سبل الإسراع بشق الطريق، حيث تضمن الاتفاقية استكمال طريق جالامو مولود الذي يبلغ طوله 35 كيلومترًا في غضون عام ، مع تقديم مدفوعات مناسبة إلى شركة أعمال البناء الإثيوبية.

وفى سياق متصل، قام وفد من هيئة الجمارك الإثيوبية ، بقيادة المفوض دبيلي قابيتا ، مؤخرًا بزيارة رسمية إلى جيبوتي في الفترة من 20 إلى 23 مارس 2023. وخلالها اجتمع المفوض مع نظيره في سلطات الجمارك الجيبوتية لمعالجة مختلف الأمور المتعلقة بالجمارك .

وناقش الجانبان العديد من المخاوف بشأن المسائل المتعلقة بالجمارك ، بما في ذلك ترميز النظام المنسق ، والقيم الجمركية ، وضمان رقم “TIN” ، ووثيقة الشحن الإثيوبية ، وتسهيل إجراءات القطار ، وإجراءات التصدير ، وسندات ضمان النقل الإقليمية للكوميسا. وبعد ثلاثة أيام من المناقشات والمباحثات، تم التوقيع على مذكرة التفاهم بشأن تقديم حلول لتحسين كفاءة الجمارك.

وتشير هذه التطورات الأخيرة ، بما في ذلك الاتفاق على استكمال طريق جالامو – مولود وحل القضايا المتعلقة بالجمارك ، إلى أن إثيوبيا وجيبوتي ملتزمان بالعمل معًا لتعزيز التجارة والنقل.

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.