Fana: At a Speed of Life!

مسؤولو الصحة العامة في أفريقيا يقييمون مدى استعداد القارة للاستجابة لتفشي الأمراض في المستقبل

فانا – أديس أبابا

5 ديسمبر 2022

 اجتمع مسؤولو الصحة العامة والخبراء والباحثون والعلماء في جميع أنحاء إفريقيا في مؤتمر كبير في مفوضية الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 1 ديسمبر الجاري، لتقييم مدى استعداد البلدان الأفريقية لمواجهة والاستجابة لتفشي الأمراض في المستقبل، ما بعد كوفيد – 19.

وذكر المركز الافريقي للسيطرة على الامراض والوقاية منها، أن الحدث استقطب حوالي 120 من مسؤولي الصحة العامة والباحثين والعلماء من 49 دولة عضو في الاتحاد الأفريقي ، بالإضافة إلى شركاء محليين ودوليين.

وركزت الندوة ، على وجه الخصوص ، على القدرة الحالية على طول سلسلة القيمة الكاملة لعلم الجينوميات المُمْرِضة والمعلوماتية الحيوية. يستلزم هذا كل شيء بدءًا من تسلسل العوامل الممرضة المسببة للأمراض وتحليلها ، إلى قضايا سلسلة التوريد ، وتوليد البيانات ومشاركتها ، فضلاً عن السياسات والاتفاقيات الدولية التي تحكم كيفية ظهور هذه العمليات.

واستعرض المشاركون التقدم والتحديات والدروس المستفادة من التوسع السريع لعلم الجينوميات المسببة للأمراض في إفريقيا ، من خلال مبادرة علم الجينوم الممرض في إفريقيا التابع لمركز مكافحة الأمراض في إفريقيا وعمل أصحاب المصلحة الآخرين على مدار العامين الماضيين.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.