Fana: At a Speed of Life!

مسؤول كيني: سد النهضة سيساهم في تحسين سبل العيش لشعوب المنطقة

فانا – أديس أبابا

13 أبريل 2023

قال الرئيس التنفيذي لجمعية الطاقة المتجددة الكينية، أندرو أماندي، ان شعوب منطقة شرق أفريقيا تنتظر بفارغ الصبر اكتمال مشروع سد النهضة، لأنه سيساهم في تحسين سبل العيش لشعوب المنطقة من خلال إمدادات الطاقة النظيفة.

وقال أندرو، أن كينيا تستورد حاليا الطاقة الرخيصة من إثيوبيا، وعند اكتمال سد النهضة  وزيادة قدرات توليد الكهرباء لدى إثيوبيا، ستزيد كينيا من وارداتها من الطاقة الاثيوبية.

وأشار أندرو الى أن استيراد الطاقة الكهرومائية من إثيوبيا، سيساهم في خفض انبعاثات الكربون بنسبة 10٪ في كينيا.

وأضاف في هذا الصدد، أن سد النهضة هو مشروع نموذجي من شأنه أن يساعد القارة على تحسين سبل عيش العديد من الأفارقة من خلال تكامل الإقتصادي القوى، مذكرا أن إفريقيا تعاني من عجز هائل في الطاقة. وشدد مسؤول كيني على ضرورة إعطاء الأولوية لاستخدام الموارد الطبيعية لإنتاج الطاقة النظيفة والخضراء لتلبية الطلب المتزايد في القارة.

وأشار أماندي إلى أن سد النهضة يسهل فرصة جيدة لخلق تكامل اقتصادي واسع النطاق في المنطقة، مضيفا إلى أن القطاعات الاجتماعية والاقتصادية الرئيسية مثل الزراعة والصحة والصناعة تحتاج إلى إمدادات طاقة وفيرة للازدهار.

May be an image of 1 person

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.