Fana: At a Speed of Life!

مستشار الأمن القومي: قادة إثيوبيا والسودان أكدا حرصهما على حل القضايا الخلافية والعالقة بين البلدين بالطرق السلمية والحوار

فانا – أديس أبابا

6 يوليو 2022

قال مستشار رئيس الوزراء للأمن القومي السفير رضوان حسين إنه أجريت يوم أمس الثلاثاء محادثات بين رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد، ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على هامش قمة (إيغاد)، في العاصمة الكينية نيروبي، حيث أكدا “حرصهما على حل القضايا الخلافية والعالقة بين السودان وإثيوبيا بالطرق السلمية والحوار”.

وفقاً للسفير رضوان، قد ناقش الزعيمان القضايا المتعلقة بالحدود، وكذلك القضايا الإقليمية والثنائية، واتفقا على حل خلافاتهما سلميا والعمل معاً.

وقال السفير رضوان حسين إن شعبي إثيوبيا والسودان لديهما العديد من القيم المشتركة، مؤكدا على أن المشاكل التي يواجهونها يجب أن تُحلّ فقط من خلال الحوار والنقاش وبالطرق الودية.

كما ذكر السفير رضوان حسين أن اللقاء جرى أيضاً بشأن أن إثيوبيا لا تعتقد أن قضية الحدود بين البلدين ستكون مصدر نزاع.

وأضاف إن شعبي البلدين اللذين يعيشان بالقرب من الحدود ما زالا يعيشان معا في علاقة قوية.

وفي هذا الصدد ، شدد الزعيمان على أنه يتعين على البلدين العمل معًا من أجل التنمية وليس الدخول في صراع، وأيضًا العمل على تعزيز ثقة البلدين من خلال حل القضايا الحدودية بطريقة تشاركية ، بما في ذلك مع الاتحاد الأفريقي.

وقال السفير رضوان إن القادة ناقشا سبل تعزيز جهود الاتحاد الأفريقي بشأن سد النهضة، مشيراً إلى أن السد هو مصدر للتنمية والربط في المنطقة.

ولفت إلى أن إثيوبيا والسودان اتفقا على العمل معا من أجل السلام والتنمية والتعاون والمنفعة المتبادلة.

وقال السفير رضوان إن شعب إثيوبيا والسودان لا يشتركان في الحدود فحسب، بل يتقاسمان أيضًا العديد من القيم، التي تخلق فرصة عظيمة للبلدين للتطور معاً.

وفي هذا الصدد ، قال إن إثيوبيا ملتزمة بحل أي قضية من خلال الحوار ، مشيرًا إلى الصداقة طويلة الأمد بين الشعبين.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.