Fana: At a Speed of Life!

معهد دراسة السياسة الإثيوبي يدعوا الى اتخاذ إجراءات فورية للحد من التضخم

فانا- أديس أبابا

25  يناير 2023

عقد معهد دراسة السياسة الإثيوبي ورشة عمل تهدف إلى تحديد أسباب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والحلول الممكنة التي يمكن اتخاذها في المستقبل للحد من التضخم.

وذكر المدير العام للمعهد البروفيسور بيَنى بيطروس، أن التضخم سيظل تهديدًا وطنيًا لإثيوبيا ما لم يتم اتخاذ إجراءات فورية، مؤكداً أن المعهد أجرى 50 دراسة ستكون خيارًا سياسيًا للحكومة في السنة المالية الحالية.

وأشار البروفيسور الى أنه تم أجراء مسح في أكثر من 50 منطقة عينة بها فائض إنتاج وتلك التي تعاني من نقص الغذاء، وبناء عليه قدم قسم التنمية الزراعية والريفية في المعهد أوراق بحثية في ورشة العمل.

وحددت الدراسة أربعة عوامل رئيسية للتضخم، وهي عدم التوافق بين العرض والطلب ، وارتفاع تكاليف الإنتاج ، وعدم التوازن بين النمو الاقتصادي الحقيقي والإنفاق الحكومي ، وعدم وجود نظام سوق حديث.

May be an image of 9 people, people standing and indoor

واقترحت الدراسة الحلول التي يجب أن تتخذها الحكومة في المستقبل، كوضع إدارة مالية مناسبة لضمان تدفق الأموال ليتوافق مع معدل النمو الفعلي للاقتصاد، و زيادة إنتاجية صغار المزارعين وتشجيع الاستثمارات الزراعية المتوسطة والعالية المستوى، كإجراء سياسي طويل الأجل.

وأشارت الدراسة الى أن المواطنين ذوي الدخل المنخفض والذين هم أكثر المتضررين من التضخم، لذا على الحكومة أن تستمر في استيراد المواد الغذائية الأساسية من الأسواق الخارجية لتحسين الإمداد بالمواد الغذائية الأساسية كواحد من الحلول قصيرة المدى من خلال نتائج البحث.

May be an image of 12 people, people standing and indoor

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.