Fana: At a Speed of Life!

مكتب الاتصال الحكومي: الضغوط الدبلوماسية على إثيوبيا تشهد تراجعاً ملحوظا

فانا – أديس أبابا

2 ديسمبر 2021

أعلنت الحكومة الإثيوبية إن القوى الخارجية تشهد تراجعا قليلا بتخفيف الضغوط الدبلوماسية على إثيوبيا حيث يسلط كبار المسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين الضوء على الحقائق في البلاد.

جاء ذلك خلال في مؤتمر صحفي عقده وزير الدولة لمكتب خدمات الاتصال الحكومي في إثيوبيا، السيد كبدى دسيسا اليوم الخميس.

وقال وزير الدولة: إن مشاركة إثيوبيا في منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي عقد في داكار  السنغال ، يعتبر نجاحًا في تصحيح الروايات المشوهة عن إثيوبيا.

ووفقًا له ، مكّن المنتدى إثيوبيا من توضيح المجتمع الدولي بشأن الوضع الحالي وإلقاء الضوء على الحقيقة التي حجبتها المعلومات المضللة والدعاية الإعلامية.

وأوضح وزير الدولة ،على أن الوفد الإثيوبي الذي شارك في المنتدى أطلع الأصدقاء الأفارقة على حملة إنقاذ البلاد الجارية في البلاد، مضيفاً إن المؤتمر السنغالي أعطى إثيوبيا فرصة لإظهار الحقيقة لبقية العالم.

وأوضح كبدى أن الزيارة الرسمية لوزير الشؤون الخارجية الصيني ، وانغ يي ، لعبت أيضًا دورًا مهمًا في إخبار العالم بأن إثيوبيا لديها شركاء وأصدقاء مخلصون في وقت الحاجة.

وقال أيضا، إن زيارة وزير الخارجية الصيني لإثيوبيا في الوقت الذي قامت بعض السفارات بترهيب مواطنيها لمغادرة أديس أبابا؛ يعتبر إنجازا عظيما كما أنها فامت ببناء صورة إيجابية.

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن حركة “ NoMore#” الدولية كان لها مظهر أفريقي وقد اكتسبت خلال أسبوع مشاركة العديد من الإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية والإريتريين وعددا كبيرا من المتابعين من مختلف أنحاء العالم.

كما أشار إلى أن وسائل الإعلام الأجنبية وبعض الدول الغربية اتهمت الحكومة الإثيوبية زورا بانتهاك حقوق الإنسان واستخدام المجاعة كسلاح، لكن لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة حققت في القضية ونفت هذه المزاعم.

وأضاف أن “إثيوبيا بحاجة لأن تظهر للعالم أنها دولة مسالمة ومزدهرة، وهي الآن أكثر مدن العالم هدوءًا”.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.