Fana: At a Speed of Life!

مكتب رئيس الوزراء يحث المواطنين على التسجيل للتصويت في الانتخابات القادمة

فانا – أديس أبابا
16 أبريل 2021
حث مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي المواطنين على التسجيل في الوقت المناسب للتصويت في الإنتخابات العامة السادسة المقبلة المقرر إجراؤها في أوائل يونيو من هذا العام.
وفي بيان صدر اليوم ، حث المكتب المواطنين على ممارسة حقوقهم الديمقراطية والمشاركة بشكل بناء في جميع مراحل العملية الإنتخابية لضمان إنتخابات حرة ونزيهة.
وجاء في البيان الكامل لمكتب رئيس الوزراء ما يلي:
من المقرر إجراء الإنتخابات الوطنية السادسة في إثيوبيا في شهر يونيو 2021 – بعد أسابيع قليلة فقط. يمكن القول إن الإنتخابات المرتقبة ستكون أول إنتخابات حرة ونزيهة في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفدرالية.
شرعت الإدارة الحالية منذ عام 2018 في مسار التحول الديمقراطي مع الإلتزام بتوسيع الفضاء السياسي وتمكين بيئة مواتية لخطاب ديمقراطي ومستنير. إن تحقيق هذا الإلتزام لا يخلو من أي صعوبات.
ومع ذلك ، فإن إرادة الحكومة الفيدرالية في المثابرة على المسار المقصود لإرساء الديمقراطية لا تزال ثابتة.
بعد فشل النظام السابق في بناء ثقافة ديمقراطية ، تواجه إثيوبيا الآن تحديين مزدوجين يتمثلان في بناء المؤسسات والعقليات اللازمة لتمكين ثقافة وممارسة ديمقراطية قوية.
كما تتاح للأثيوبيين فرصة للانتقال بالبلاد إلى حقبة جديدة من الحكم والإزدهار بما يتناسب مع تاريخها الطويل وتطلعات شعبها الفخور وإمكانات النمو الهائلة التي تمتلكها بلادنا. ولهذه الغاية ، فإن التزام الحكومة الفيدرالية بإجراء أول انتخابات حرة ونزيهة وسلمية على استعدادات مستمرة لتلبية هذا الهدف.
شكلت الحكومة لجنة وطنية لأمن الانتخابات تضم أعضاء من الشرطة الاتحادية ، والنائب العام ، وجهاز المخابرات والأمن الوطني ، ووزارة الدفاع وممثلين إقليميين لضمان إجراء انتخابات سلمية وشرعية.
كانت المناقشات جارية حول الدور الذي يجب أن تلعبه الحكومة في ضمان ممارسة المواطنين لحقوقهم الدستورية في التصويت بحرية. وتتخذ اللجنة تدابير خاصة لتحديد المناطق التي يوجد فيها خطر نشوب صراع. للتعامل مع أي مظالم متعلقة بالانتخابات ، أنشأت المحكمة الاتحادية العليا مكاتب مخصصة للفصل في المنازعات الانتخابية. تقوم الأحزاب السياسية بحملات عدوانية في جميع أنحاء البلاد. لمساعدة الناخبين على اتخاذ خيارات مستنيرة ، بدأت المناقشات الانتخابية بين الأحزاب المتنافسة بمشاركة نشطة من وسائل الإعلام المستقلة والمجتمع المدني حول الموضوعات ذات الأهمية الوطنية.
من خلال المصلحة الراسخة والالتزام بإرساء الديمقراطية ، يواصل رئيس الوزراء أبي أحمد عقد اجتماعات مع الرؤساء الإقليميين ورئيس المجلس الانتخابي الوطني لإثيوبيا بهدف تحديد وحل الاختناقات أو التحديات في مرحلة ما قبل الانتخابات. نتيجة لذلك ، في 2 فبراير 2021 و 17 أبريل 2021 ، عقد رئيس الوزراء اجتماعات افتراضية لمتابعة الترتيبات الأمنية وإنشاء مراكز اقتراع في كل أقاليم.
مع تبقي بضعة أسابيع ، يتم تشجيع المواطنين على التسجيل في الوقت المناسب للتصويت في ممارسة حقوقهم الديمقراطية والمشاركة بشكل بناء طوال العملية الانتخابية لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة.
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.