Fana: At a Speed of Life!

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية يجتمع مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

فانا – أديس أبابا

24 نوفمبر 2022

اجتمع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي ، السيد دمقى مكونن، اليوم الخميس بنيامي ، مع السيد موسى فكي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي التحضيري للقمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي حول التصنيع ومنطقة التبادل الحر الأفريقية.

وبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين إثيوبيا والاتحاد الأفريقي بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب دمقى، عن امتنانه للدور الحاسم الذي لعبته مفوضية الاتحاد الأفريقي في توقيع اتفاقية السلام بين حكومة إثيوبيا والجبهة الشعبية لتحرير تغراي، في بريتوريا.

وأشاد السيد الوزير، بالاتحاد الأفريقي لمواقفه المبدئية أثناء النزاع ولاحقًا في مراحل المفاوضات في بريتوريا ونيروبي، مؤكداً من جديد أن حكومة إثيوبيا ملتزمة بالتنفيذ الكامل لاتفاق السلام.

ومن جانبه أشاد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، موسى فكي محمد ، بقيادة الحكومة الإثيوبية لثقتها في مبادرات مفوضية الاتحاد الأفريقي وآلياتها.

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي إن اتفاقية بريتوريا للسلام هي مثال نموذجي لكيفية حل أفريقيا لمشاكلها.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.