Fana: At a Speed of Life!

نائب مدير المنطقة الشمالية : التضليل الإعلامي لا يعكس الواقع في إقليم تغراي

فانا – أديس أبابا

23 فبراير 2021

قال السيد مولوبرهان هايلي نائب مدير المنطقة الشمالية في إقليم تغراي : إن انتشار المعلومات المضللة على مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي حول إقليم تغراي لا يعكس الواقع على الأرض.

وفي مقابلة حصرية مع “وكالة الأنباء الإثيوبية “، قال نائب المدير إن الوضع الحالي في إقليم تغراي أظهر تحسنًا كبيرًا في العديد من الجوانب على الرغم من انتشار الادعاءات الوهمية التي تنشرها بعض وسائل الإعلام وبقايا العصابات العسكرية اليائسة في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي.

وذكر مولوبرهان، أن مجموعة الجبهة الشعبية لتحرير تغري المفككة أشعلت النار بغطرسة على القيادة الشمالية لقوات الدفاع الوطني وتسبب الصراع اللاحق في خسائر بشرية وممتلكات.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي كانت غير متوقعة من خلال عملية إنفاذ القانون ، إلا أن الأعضاء الباقين من العصابات العسكرية الذين يعيشون في الخارج والقادة الهاربين يحاولون تضليل سكان تيغراي من خلال نشر دعاية كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكشف نائب مدير المنطقة الشمالية، عن أن المحاولة الأخيرة التي قامت بها ميليشيات الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي كانت تحاول تدمير البنية التحتية للقوة ، وهي محاولة للدعاية وكأن قتال الغوريلا يدور في المنطقة ولا يمكن لأهالي تغراي العيش بدون العصابات العسكرية.

وأكد مولوبرهان أنه بخلاف الدعاية الملفقة ، لا تملك الجبهة الشعبية لتحرير تغراي القوة لعكس التغيير المستمر على أرض الواقع.

ولقد جادل ولوبرهان بشدة بأن قطع خطوط نقل الطاقة في الليل أو قتل شخص ما فجأة لا يعني أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي اليائسة يمكنها أن تفعل ما تريد في إقليم تغراي.

وذكر أيضاً، أن المعلومات الزائفة التي يتم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لا تعكس الحقيقة على الأرض حيث توجد حاليًا حركة سلمية في إقليم تغراي.

وتابع مولوبرهان قائلاً: “هذه المعلومات التي يتم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعيدة للغاية عن الواقع في إقليم تغراي. بالطبع ، الحرب مدمرة بطبيعتها وأنت تخسر الكثير. على الرغم من ذلك ، غالبًا ما يُقال في وسائل الإعلام أن شيئًا فظيعًا يحدث في الإقليم. لكن عندما ترى هذه الأشياء على الأرض ، فليس الأمر كما يجري الحديث عنها.

وأوضح مولوبرهان سبب تلفيق الدعاية الزائفة على نطاق واسع ، وقال إن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي تبذل جهودًا بائسة أخيرة للبقاء على قيد الحياة بسردها المثير للانقسام على مدى عقود.

وتعمل الجبهة الشعبية لتحرير تغراي في السياسة منذ حوالي 46 عامًا. خلال هذا الوقت ، تم إسكات أهالي تغراي على وجه الخصوص لسماع أي بدائل سياسية أخرى. هدف الجبهة الشعبية لتحرير تغراي هو الانفصال عن إقليم تغراي من إثيوبيا. لذلك ، أوجدت المجموعة مجتمعًا يمكنه حساب الدعاية والخطاب الزائفين للجبهة الشعبية لتحرير تغراي.

ومع ذلك ، قال إن سكان إقليم تغراي أدركوا الآن أنه في العقود الأربعة الماضية ، لم تفعل الجبهة الشعبية لتحرير تغراي شيئًا سوى ترسيخ الخطاب الكاذب لفصلهم عن بقية إثيوبيا.

وأشار مولوبرهان إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي هي مجموعة “مافيا” تتظاهر بتمثيل شعب تيغراي ، وتدعم الناس الإدارة المؤقتة وتوفر المعلومات وتوجه قوات الدفاع لاتخاذ إجراءات إنفاذ القانون القوية ضد المجرمين الهاربين.

كما أكد في حديثه عن الوضع الإنساني الحالي في إقليم تغراي ، لا تزال المساعدات الإنسانية مستمرة ولا أحد يموت جوعا.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.