Fana: At a Speed of Life!

نيجيريا: فرار أكثر من 1800 سجين عقب هجوم شنه مسلحون جنوب شرق البلاد


فانا – أديس أبابا

6 أبريل 2021

أعلن المتحدّث باسم مصلحة السجون في نيجيريا عن فرار أكثر من 1,800 سجين من سجن أويري في جنوب شرق البلاد بعد هجوم شنه مسلحون فجر الاثنين. وقال شهود عيان إن المسلحين أتوا على متن شاحنات صغيرة وهاجموا حرّاس السجن “قبل أن يفجّروا البوّابة الرئيسية”. وأدان الرئيس النيجيري محمد بخاري الهجوم ووصف منفّذيه بأنّهم “إرهابيون” و”فوضويون”.

جاء ذلك في خبر نشرته ” فرانس 24 / أ ف ب “، اليوم الثلاثاء، استنادا الى بيان  المتحدّث باسم مصلحة السجون في نيجيريا ،فرّ أكثر من 1,800 سجين من سجن في ولاية إيمو في جنوب شرق نيجريا فجر الاثنين إثر هجوم شنّه مسلّحون.

وقال المتحدّث باسم مصلحة السجون فرنسيس إينوبور في بيان إنّ “سجن أويري تعرّض لهجوم قرابة الساعة 2:15 من فجر الاثنين من قبل مسلّحين مجهولين أطلقوا بالقوة سراح 1,844 سجيناً”.

وأضاف البيان أنّ “شهود عيان قالوا إنّهم رأوا عدداً كبيرا من الرجال المسلّحين على متن شاحنات صغيرة، ما لبثوا أن هاجموا حرّاس السجن قبل أن يفجّروا البوّابة الرئيسية”.

من جهته، أكّد المسؤول عن الاتّصالات في سجون ولاية إيمو، جيمس مادوغبا، تعرّض السجن للهجوم، مشيراً إلى أنّ “الوضع تحت السيطرة” وداعياً السكّان إلى “مواصلة أعمالهم”.

وسارع الرئيس النيجري محمد بخاري إلى إدانة الهجوم، واصفاً منفّذيه بأنّهم “إرهابيون” و”فوضويون”، من دون أن يّتهم “السكّان الأصليين لبيافرا”، الجماعة الانفصالية التي تنادي باستقلال منطقة بيافرا حيث تقع ولاية إيمو.

وسارعت إيما باورفول المتحدّثة باسم “السكّان الأصليين لبيافرا” إلى نفي أيّ صلة للجماعة الانفصالية بالهجوم على السجن.

وإثر الهجوم فرضت السلطات في ولاية أبيا المجاورة حظر تجوّل اعتبارا من الساعة العاشرة ليلاً وحتى السادسة صباحاً. وهذا أضخم هجوم يستهدف سجناً في تاريخ البلاد الحديث، طبقا لفرانس 24 / أ ف ب. 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.