Fana: At a Speed of Life!

وزارة الابتكار والتكنلوجيا: دور المغتربين والقطاع الخاص مهم في تحقيق الدخل المتوسط

فانا – أديس أبابا

14 يناير 2022

صرحت وزارة الابتكار والتكنلوجيا الإثيوبية بأن دور المغتربين الأثيوبيين والقطاع الخاص استثمارهم في مجال التكنلوجيا والابتكار هو أساسي لتحويل اثيوبيا الى دولة ذات دخل متوسط بحلول عام 2030.

جاء ذلك خلال إفتتاح منتدى الاستثمار والمعارض للمغتربين بهدف تعزيز مشاركة القطاع الخاص وأعضاء المغتربين في نقل المعرفة، والتكنلوجيا، والاستثمار، إلى اثيوبيا.

وبهذه المناسبة قال وزير الدولة للابتكار والتكنلوجيا بياسا بدادا : أن المنتدى يُمكن التعريف بالإصلاحات الاقتصادية في إثيوبيا من أجل تحقيق الهدف بأن تصبح إثيوبيا ذات دخل متوسط بحلول عام 2030.

وأضاف الوزير بأن دور المغتربين والقطاع الخاص والأكاديميين مهم في تحقيق الدخل المتوسط وكذلك له دور في تحويل الحياة المعيشية للشعب وبها يتم تحقيق الازدهار في البلاد.

ونوه وزير الدولة بأن الحكومة تجري إصلاحات شاملة في الاقتصاد بما في ذلك التكنلوجيا والابتكار وكذلك التنمية والاستثمار من خلال مراجعة القوانين ووضع مزايا لجذب الاستثمار الأجنبي وتوفير العديد من فرص الاستثمار.

وأشار الوزير بأن أثيوبيا لديها فرص استثمارية للمغتربين في عدة مجالات منها العلوم والتكنلوجيا الحيوية، والتنمية التكنلوجية للمعلومات، الزراعة، الصحة، التعدين، وكذلك الطاقة والسياحة.

وأشار بياسا إلى أن الحكومة قد أدخلت العديد من الإصلاحات في السياسة الاقتصادية من ضمنها مراجعة اللوائح المتعلقة في العلوم والابتكار وكذلك التعريف بالفرص الاستثمارية لخلق مناخ مواتي من أجل الاستثمار في البلاد وتعزيز تنمية قطاع التكنلوجيا والابتكار.

مبيناً بأن المغتربين الأثيوبيين لهم دور اساسي في قطاع التكنلوجيا والابتكار من خلال نقل المعرفة وإجراء البحوث والمشاركة في الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية، وبحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.