Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية الإثوبية تؤكد ترحيب دولي باتفاق سلام بريتوريا

فانا- اديس أبابا

9 نوفمبر 2022

أكدت وزارة الخارجية الإثيوبية، أن العديد من الدول والمنظمات المالية الدولية قد أرسلت رسائل ترحب بها اتفاق السلام الذي توصلت إليه الحكومة الإثيوبية والجبهة الشعبية لتحرير تغري لإنهاء الصراع، مؤكدة أن المجتمع الدولي يبدي شراكته في تقديم الدعم اللازم لإنجاح اتفاقية السلام.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية السفير ملس ألم، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأربعاء، أن موقف إثيوبيا الثابت بالحل السلمي على أساس مبدأ “الحلول الأفريقية لمشاكل إفريقيا” قد حقق نتائج مهمة.

وأشار المتحدث، إلى أن اتفاقية بريتوريا للسلام ووقف الأعمال العدائية هي تصريح واضح من إفريقيا لبقية العالم بأن القارة قادرة تمامًا على حل مشاكلها، كما أثبتت أنها لا تفتقر أبدًا إلى الأفكار والحكمة.

وأضاف المتحدث أن اجتماع القادة العسكريين للحكومة الفيدرالية وقوات الجبهة الشعبية لتحرير تغراي في نيروبي بكينيا يعتبر بداية واعدة، مؤكداً ان اتفاقية السلام تتجه لمسار صحيح.

وبحسب ملس، أعرب أصدقاء وحلفاء إثيوبيا عن استعدادهم لدعم جهود إعادة بناء المناطق المتضررة من النزاع ، وإعادة توطين النازحين ، وإعادة تأهيل مقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير تغراي حتى يتمكنو من  العودة إلى حياة طبيعية.

وحث المسؤول الإثيوبي، كل الشعب الإثيوبي، في الداخل والخارج، الى أن يدافع عن السلام ويدعم الاتفاقية ومساعدة المتضررين من الصراع.

كما دعا المتحدث الرسمي المغتربين، في جميع أنحاء العالم ، إلى مواصلة تقديم الدعم الشامل لإعادة بناء وتأهيل الأشخاص والمناطق المتضررة من النزاع.

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام  . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.