Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية الإثيوبية تدين تصريحات السودان بخصوص إقليم بني شنغول

فانا – أديس أبابا

أدان المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي، تصريحات السودان بخصوص إقليم بني شنغول جومز موقع بناء سد النهضة بأنها تصريحات غير مبررة ..

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مفتي اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الخارجية الإثيوبية بأديس أبابا، حول الشؤون الجارية.

وأشار إلى أن تصريحات السودان بشأن تبعية إقليم بني شنغول جومز أمر مؤسف ونرفضه تماما وسنصدر بيانا شاملا حول انتهاكات السودان لسيادة إثيوبيا ، وتماديها في زعزعة استقرار المنطقة.

وقال في بيانه الأسبوعي: إن هناك معلومات متضاربة تُصدر من قبل السودان بشأن سد النهضة، مضيفاً، إن بلاده ستظل تتمسك بقيادة الإتحاد الأفريقي لمفاوضات سد النهضة و”لن تقبل بتحركات السودان لربط مسألة الحدود بهذا الملف.

وجدد المتحدث، اتهامه لأطراف في حكومة السودان بتعريض مصالح الشعب السوداني للخطر ، بالتحرك لتحقيق مصالح طرف ثالث.

ومن جهة أخرى ، قال السفير تم إطلاع السفراء الآسيويون المقيمون في أديس أبابا، في الأسبوع الماضي، على قضية الحدود الإثيوبية السودانية ، ومسألة سد النهضة ، وإقليم تغراي.

وأشار دينا ، إلى  أنه تم القيام بأنشطة مختلفة في مجال الدبلوماسية الاقتصادية.

وفيما يتعلق بالإنتخابات الوطنية السادسة، قال السفير دينا: إن الجهود جارية لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة وفقًا لقانون الانتخابات في البلاد، مشيراً إلى أن سرعة تسجيل الناخبين بدأ بالتحسن كما لم يكن عليه من قبل.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.