Fana: At a Speed of Life!

وزارة الدفاع تعلق على الفيديو المفبرك الذي نشرته الجماعة المتمردة

فانا- أديس أبابا

 8 أبريل 2021

الفيديو الذي تم إصداره مؤخرًا والذي يُظهر الفظائع التي ارتكبت ضد المدنيين الأبرياء في إقليم تغراي هو تلفيق ودراما كاملة قام بتنسيقها عملاء زمرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي ، وفقًا لقوات الدفاع الوطني الإثيوبية.

وفي إفادة لوسائل الإعلام يوم أمس، صرح اللواء محمد تسيما، المتحدث باسم قوات الدفاع الوطني الإثيوبية، بأن الفيديو الذي نشرته الجماعة المتمردة مفادها أن أشخاصًا أبرياء قد قتلوا في إقليم تغراي بأنها إشاعة ملفقة ومفبركة من قبلهم بنية إرباك الجمهور .

 الفيديو ، الذي تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، اختلقه أعوان الجماعة المتمردة لإرباك المجتمع كما لو كانت قوات الدفاع الوطنية التي ترتكبها.

 وأدلى اللواء محمد تسيما، المتحدث باسم الجيش الإثيوبي ، ببيان حول الشؤون الجارية في البلاد.

 وقال في البيان إن الجماعة المتطرفة التابعة للجبهة الشعبية لتحرير تغراي المتمردة تم القضاء عليها نهائيا من قبل عملية  إنفاذ القانون، مشيراً  إلى أن البعض منهم لا يزالون يتصرفون الآن كقطاع طرق من خلال الاختباء في الغابات عمليات سطو ومضايقات وسرقة وقتل الأبرياء في بعض أجزاء الإقليم.

وقال أيضاً : “من أجل الاستهلاك السياسي ، قامت هذه القوى بذبح شعبها. لقد قامت هذه المنظمة الميتة بعمل تخريبي سيئ للغاية ضد الناس من خلال تصوير الأشخاص الذين ذبحتهم ونشرهم عبر وسائل الإعلام الدولية لإدانة الحكومة في جميع أنحاء العالم “.

  وأوضح اللواء، أن  العصابة العسكرية في الجبهة الشعبية لتحرير تغراي كانت تحاول التظاهر بقتل مدنيين واحتجازهم كرهائن لدى قوات الدفاع الوطني.

 وأوضح اللواء محمد, بث المتطرفون شريطاً مصوراً مؤخرًا  أظهر بوضوح الدراما المستمرة التي يطبخها عملاء زمرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي، للمجزرة التي نفذتها مليشيا الطغمة العسكرية وهم يتظاهرون بأنها نفذتها قوات الدفاع الوطني.

وأشار المدير العام إلى أن قوات الدفاع هي جيش منضبط جيداً يتمتع بمستوى أخلاقي رفيع وله قاعدة شعبية ولا يمكنه بالتالي القيام بأعمال تضر بالناس.

وقال إن زمرة الجبهة الشعبية لتحرير تغراي المتمردة تنفذ أنشطة مختلفة في الغابات لنشر الشائعات والتظاهر بأنهم على قيد الحياة.

وأضاف، إن فلول العصابة العسكرية المتطرف يحاول جاهدًا تجنيد الشباب من خلال الادعاء بأنهم حصلوا على قبول من بعض القوى الأجنبية ، مضيفًا أن الحيلة باءت بالفشل.

وأشار اللواء محمد، إلى أن الجماعة المتطرفة التي فقدت قبول الناس تحاول الآن البقاء على قيد الحياة من خلال الاختباء في الكهوف ونهب وقتل الناس لأنها لا تستطيع الوصول إلى الإمدادات اللوجستية وغيرها من الإمدادات الأساسية.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

 

 

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.