Fana: At a Speed of Life!

وزارة الصحة تعلن عن إرشادات صارمة للرقابة على فيروس كوفيد – 19

فانا – أديس أبابا

8 أبريل 2021

فرضت الحكومة قيودًا مشددة يتم فرضها من قبل فريق عمل خاص يضم مسؤولين ومختصين من وزارة الصحة ووزارة السلام والمدعي العام ولجان الشرطة الفيدرالية ولجان شرطة أديس أبابا.

عقدت وزارة الصحة العامة مساء اليوم مؤتمراً صحفياً حول الإرشادات الخاصة بالصحة والسلامة لمواجهة فيروس كورونا بناءً على التوجيه 30/2021 وسط انتشار الفيروس المتزايد.

وتجري حملة توعية جماهيرية مكثفة في أديس أبابا ومدن وبلدات أخرى في البلاد من خلال آليات مختلفة بما في ذلك وسائل الإعلام والتدخلات وجهاً لوجه.

وقالت وزارة الصحة في إيجاز صحفي إن الحملة حققت نتائج واعدة، مشيراً  إلى أن ارتداء الكمامة والتعقيم من بين الاحتياطات التي يتبعها الجمهور بشكل جيد، لأن التقيد الصارم بتدابير التخفيف هذه أمرًا بالغ الأهمية لصحة وسلامة الجميع.

كما أشار تقرير للشرطة إلى أنه تم اتخاذ إجراءات تصحيحية بحق 47 ألف السكان و 115 مؤسسة خالفت التوجيه 30/2020.

وقالت إن ارتفاع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات الذين في حالة خطيرة أمر مثير للقلق بشكل خاص كما تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا 3,000 حالة في حين تجاوز إجمالي حالات الإصابة 220 ألفا في الدولة.

وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الصحة عن القيود المشددة التالية سارية المفعول اعتبارًا من اليوم: وهي:

يجب على المسؤولين على جميع المستويات أن يوقفوا على الفور أي إجتماعات تقام بدون كمامة وعدد المشاركين المسموح به كحد أقصى في حدود 30 شخصًا.

لا يسمح للفنادق باستضافة أي اجتماعات أو تجمعات اجتماعية بالمخالفة لعدد الأفراد المسموح به.

ويُسمح للكافيتريات والمراكز الترفيهية باستيعاب 3 أفراد فقط لكل طاولة بمسافة مترين بين كل طاولة.

ويُطلب من المؤسسات الدينية والمدارس ومراكز الرعاية الصحية والمؤسسات الاجتماعية الأخرى الالتزام بإرتداء الكمامة والابتعاد الجسدي.

وتم وضع قاعدة صارمة لارتداء الكمامة في مراكز خدمة النقل ومؤسسات تقديم الخدمة الاجتماعية والمدارس والمؤسسات العامة والمراكز التجارية والفنادق والكافيتريات وأي أماكن تستلزم التجمعات.

وينص على المسؤولين الحكوميين وهيئات إنفاذ القانون والشخصيات العامة أن يكونوا قدوة في الإلتزام بالمبادئ التوجيهية واللوائح وإجراء عملية خلق الوعي في أي ظرف من الظروف التمكينية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.