Fana: At a Speed of Life!

وزيرة الدولة تؤكد استعداد الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز تجارة البن في إثيوبيا.

فانا – أديس أبابا

12.01.2021

جددت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية تصيون تكلو، استعداد الحكومة والقطاع الخاص لتعزيز تجارة البن بين الشركات الإثيوبية ونظيراتها.

وأدلت وزيرة الدولة بهذا التصريح يوم الاثنين في ندوة عبر الإنترنت جمعت العديد من الشركات الأوروبية والإثيوبية معًا لمناقشة تجارة البن في إثيوبيا.

وسلطت وزيرة الدولة في كلمتها الرئيسية الضوء على الصفات المميزة للقهوة الإثيوبية وأهميتها الاجتماعية والاقتصادية وحصة القهوة الإثيوبية حسب الوجهة.

وأكدت مجدداً استعداد حكومة إثيوبيا والقطاع الخاص الإثيوبي لبذل قصارى جهدهما لتعزيز تجارة البن بين الشركات الإثيوبية ونظيراتها.

ومن جانبه أكد السفير هنوك تفيرا على الحاجة إلى الربط المباشر بين مصدري القهوة ومستورديها ، حيث أن الجزء الأكبر من التجارة يتم حاليًا من خلال وسطاء.

كما سلط السفير هنوك الضوء على الحاجة إلى تكثيف الترويج للبن الإثيوبي في أسواق الوجهة.

كما أكد مجدداً للمشاركين التزام السفارة الراسخ بدعم مجتمع الأعمال في جهودهم لتعزيز تجارة البن مع نظرائهم في كل خطوة على الطريق.

وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية، حضر أكثر من 53 مشاركًا من الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع البن الاجتماع الذي نظمته السفارة الإثيوبية في فرنسا بالتعاون مع أصحاب المصلحة بهدف الترويج لقهوة إثيوبيا.

ومن الجانب الإثيوبي ، حضر الحفل ممثلو الشركات العاملة في مجال تصدير البن ، واتحاد مصدري البن الإثيوبي، والهيئة الإثيوبية للقهوة والشاي ، ووزارة الخارجية الإثيوبية.

كما حضر الاجتماع مستوردو ومحامص البن الفرنسي والإسباني والبرتغالي ، بما في ذلك” Collectif Café”.

في هذه المناسبة ، قام ممثلو هيئة القهوة والشاي الإثيوبية ، ورابطات مصدري البن الإثيوبية، والشركات المختارة العاملة في تصدير البن بتقديم عروض تقديمية، طبقاً لوكالة الأنباء الإثيوبية.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا للإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.