Fana: At a Speed of Life!

وزيرة الدولة للاتصالات : إثيوبيا تحقق إنجازات ملحوظة في الدبلوماسية العسكرية

فانا- أديس أبابا
6 أغسطس 2022
صرحت وزيرة الدولة بمكتب خدمات الاتصال الحكومي، السيدة سلامويت كاسا اليوم السبت ، على إن إثيوبيا حققت نتائج ملحوظة في تعزيز الدبلوماسية العسكرية مع الدول المجاورة فيما يتعلق بضمان السلام والأمن في المنطقة.
وأطلعت وزيرة الدولة، وسائل الإعلام على آخر التطورات مع التركيزعلى القضايا والأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الحكومة لضمان السلام والأمن.
وقالت الوزيرة في إيجازها ، إن قوات الدفاع الوطني الإثيوبية بالتعاون مع القوات الخاصة في إقليم الصومال قامت بعمل عسكري ضد حركة الشباب الإرهابية التي حاولت التعدي على أراضي إثيوبيا ،مضيفة أن حكومة الصومال أغلقت أبوابها أمام القوات المنسحبة ودعمت العملية المتخذة.
وأكدت أن مثل هذه الأعمال أدت إلى ازدهار الدبلوماسية العسكرية مع الدول المجاورة ، ومكّنت مكاسب الدبلوماسية العسكرية البلاد من القيام بعمل عسكري ناجح ضد حركة الشباب الإرهابية.
وفيما يتعلق بعمليات إنفاذ القانون الأخيرة ، ذكرت وزيرة الدولة أنه تم تدمير حوالي 333 مسلحًا من جماعة شني الإرهابية ، وتم اعتقال 671 شخصًا والتحقيق معهم فيما يتعلق بالتواطؤ مع حركة الشباب الإرهابية.
وأشارت وزيرة الدولة أيضا إلى أنه تم تدمير مستودعات ذخائر للجماعة الإرهابية في العملية التي نفذت بشكل مشترك بين الجيش الوطني وقوات أوروميا الخاصة ، داعية المجتمع إلى دعم العملية.
ومن ناحية أخرى ، قالت وزيرة الدولة إنه تم تسليم المساعدات الإنسانية إلى أكثر من 3 ملايين شخص تضرروا من حالة الجفاف في عدة أجزاء من إقليم أوروميا بما في ذلك مناطق بورنا وبالي وغوجي وهرارغي خلال الأشهر الماضية.
وأضافت أنه لا تزال هناك حاجة لزيادة المساعدات الإنسانية للمتضررين من الجفاف ، مضيفة أنه تم بالفعل تحديد المجالات ذات الأولوية لمزيد من المساعدة.
ولفتت وزيرة الدولة أيضا إلى أنه إنه منذ أبريل / نيسان ، دخلت أكثر من 4300 شاحنة محملة بالمواد الغذائية وغير الغذائية إلى إقليم تغراي ، وتم تسليم 1081000 لتر من الوقود إلى الإقليم ، مشيرة إلى أن شهادات المبعوثين الخاصين للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والسفير الذي عاد مؤخرًا من مدينة مقلي بالإقليم تؤكد حقيقة أن هناك ما يكفي من الطعام في مستودعات تغراي الإنسانية.
وأكدت التزام الحكومة بمواصلة تقديم المساعدات للمحتاجين في تغراي قائلة ” نرحب بأي شريك مهتم بالانضمام إلى العملية الإنسانية في تغراي والمناطق المتضررة الأخرى دون أي شروط مسبقة أو قيود “.
كما دعت وزيرة الدولة بعض المبعوثين الخاصين والسفراء وغيرهم من أعضاء الجاليات الدبلوماسية الذين اتصلوا بقادة الجماعات المتمردة إلى الامتناع عن الإدلاء بتعليقات غير بناءة يبدو أنها تفضل الجانب الآخر .
وجددت من جديد التزام الحكومة بعملية السلام التي يقودها الاتحاد الافريقي.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم

متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com”وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.