Fana: At a Speed of Life!

وزير الدولة رضوان : الإفراج عن المعتقلين سيوفر أرضية خصبة لحوار وطني ديناميكي

فانا – أديس أبابا
15 يناير 2022
التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية السفير رضوان حسين وأعضاء فريق عمل الدفاع عن إثيوبيا يوم أمس لمناقشة القضايا الحالية وسبل تعزيز أنشطة المجموعة الموالية لإثيوبيا.
وأعرب السفير رضوان عن تقديره لفريق عمل الدفاع عن إثيوبيا لتعبئة الإثيوبيين في المهجر لحماية مصالح إثيوبيا والتعبير عن مخاوفهم من انتشار المعلومات الكاذبة على وسائل الإعلام والضغوط الخارجية غير المبررة على إثيوبيا.
وقال إن تشكيل خدمة الاتصال الحكومي إلى جانب الترتيبات الجديدة في وكالة المغتربين الإثيوبية سيساعد فريق العمل في الحصول على معلومات في الوقت المناسب حول القضايا الوطنية.
وقال السفير رضوان ، مخاطباً فريق العمل المعني بالإفراج عن الشخصيات السياسية البارزة في البلاد ، إنه تم الإفراج عن الأفراد بناءً على طلب المدعي العام بوزارة العدل لسحب التهم.
وأضاف إن إطلاق سراح الأفراد سيوفر أرضية خصبة لإجراء حوار وطني ديناميكي والتوصل إلى سلام دائم من خلال معالجة القضايا الهامة في البلاد.
كما تحدث السفير رضوان عن قرار الحكومة بوقف تقدمها العسكري في إقليم تغراي.
وقال إن القرار ينفي نية الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية توريط الحكومة بارتكاب انتهاكات وتبرير التدخل الخارجي تحت ذرائع مختلفة.
ومن جانبهم ، أشاد أعضاء فريق عمل الدفاع عن إثيوبيا بالسفير لمعالجته مخاوفهم وتعهدوا بمواصلة أنشطتهم في تعبئة الإثيوبيين في المجر لدعم إثيوبيا.
وبعد زياراتهما إلى تشيفرا ومللي في إقليم عفر ، تعهد أعضاء فرقة العمل بإعادة بناء مركز صحي دمرته الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية ، بما في ذلك دعم أفراد الجيش الإثيوبي.
وفريق عمل الدفاع عن إثيوبيا هي مجموعة حيوية ونشطة تم إنشاؤها للتعبير عن مخاوف إثيوبيا تضامنًا مع المصالح متعددة الأوجه للبلاد ، مع وجودها في 12 دولة أوروبية ، وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية الإثيوبية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCeFqdNxCfm0rNTtu_f90n3g/featured لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.