Fana: At a Speed of Life!

وفد من غرفة التجارة الإثيوبية الأمريكية يزور إثيوبيا لبحث زيادة التبادل التجاري والاستثماري

فانا – أديس أبابا

24 يناير 2023

أكدت غرفة التجارة الإثيوبية الأمريكية التزامها بتشجيع أعضاء الغرفة والمغتربين في الولايات المتحدة على الاستثمار في إثيوبيا ، وفقا لبيان صادر عن هيئة الاستثمار الإثيوبية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من غرفة التجارة الإثيوبية الأمريكية، بقيادة رئيس الغرفة إلياس ولدو، لمقر هيئة الاستثمار الإثيوبية، اليوم وعقد منتدى الأعمال الإثيوبي الأمريكي.

وفي بداية اللقاء، رحّبت مفوضة هيئة الاستثمار الإثيوبية، ليليسي نمي ونائبها تمسغن طلاهون بالضّيوف، مؤكدين اهتمام هيئة الاستثمار الإثيوبية بتنمية علاقات الصداقة مع غرفة التجارة الإثيوبية الأمريكية، والوصول بها إلى آفاق أرحب من التعاون التجاري والاستثماري المشترك.

وأطلع المسؤولان خلال الاجتماع  مع الوفد، على القطاعات والفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات والخدمات المقدمة للمستثمرين لتشجيع الاستثمارات التي من شأنها أن تنوّع وتعزّز القدرة التنافسية لإثيوبيا.

لافتة إلى حرص إثيوبيا على الانفتاح الاقتصادي أمام دول العالم وزيادة الفرص الاستثمارية المتاحة وتشجيع عمليات الاستيراد والتصدير، إضافة إلى التدفق الحر للتجارة والاستثمار وتنمية المناخ الاستثماري والاقتصادي.

من جانبه أعرب الوفد عن التزامه بتشجيع أعضاء الغرفة والمغتربيين الإثيوبيين في الولايات المتحدة على الاستثمار في إثيوبيا.

كما أكد الوفد التزامه بدعم هيئة الاستثمار الإثيوبية في الترويج لفرص الاستثمار الإثيوبي للمستثمرين الأمريكيين.

اتفقت الغرفة وهيئة الاستثمار الإثيوبية على تعزيز استراتيجيات الشراكة طويلة المدى في مجال تشجيع الاستثمار ، والرعاية اللاحقة ، وأنشطة بناء القدرات.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.