Fana: At a Speed of Life!

أديس أبابا تعلن عن تشكيل إدارة جديدة

فانا – أديس أبابا

28 سبتمبر 2021
أعلنت إدارة مدينة أديس أبابا ، عن التشكيل الجديد لمجلس إداراتها اليوم الثلاثاء.
وفقًا لمكتب الإتصالات في إدارة المدينة ، فإن أعضاء مجلس العاصمة المنتخبين حديثًا سيعينون كبار المسؤولين ويشكلون إدارة جديدة للمدينة، ومن المتوقع أيضًا أن يتم الموافقة على اللوائح الإدارية والتنظيمية المختلفة.
وستشكل الولايات الإقليمية الأخرى حكوماتها في الأيام المقبلة.
وتجدر الإشارة إلى أن إقليم “أوروميا”، وسط غرب إثيوبيا، شكلت السبت، أول حكومة إقليمية جديدة في البلاد، بعد الانتخابات البرلمانية وانتخابات المجالس الإقليمية التي أجريت في 21 يونيو/ حزيران الماضي.
وأعلن المجلس الوطني للانتخابات في إثيوبيا أن حزب “الازدهار” الحاكم، بقيادة رئيس الوزراء أبي أحمد، هو الفائز في كل من الانتخابات البرلمانية والإقليمية.
ومن المقرر أن يتم تشكيل الحكومة الفيدرالية الجديدة في 8 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، خلال جلسة مشتركة لمجلس نواب الشعب ومجلس الاتحاد.
ومجلس النواب هو الغرفة السفلى للجمعية البرلمانية الاتحادية الإثيوبية، بينما مجلس الاتحاد هو الغرفة العليا، ويشكلان معا الهيئة التشريعية في إثيوبيا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.