Fana: At a Speed of Life!

أديس أبابا.. 25 ألف متسابق يشاركون في سباق الجري السنوي

فانا – أديس أبابا

23 يناير 2022

انطلق اليوم الأحد، سباق الجري السنوي بنسخته الـ 21، من ميدان الثورة في وسط العاصمة أديس أبابا، لمسافة طولها 10 كيلومتر، وبمشاركة 25 ألف متسابق.

وشهد سباق الجري السنوي الـ 15 للعام 2015، والذي استغرق لمدة 3 ساعات، تفاعلا وتجاوبا من كافة شرائح المجتمع الإثيوبي.

كما شهد السباق مشاركة واسعة من المسؤولين الحكوميين والضيوف المدعوين والرياضيين الإثيوبيين البارزين وكبار المتسابقين، من الدول المجاورة.

وقد فاز بالمرتبة الأولى سباق الرجال العداء “غمتشو ديدا”،  والفائز الثاني “غيتانه مولا”، والثالث “دوقي دريبا”.

وأما في سباق السيدات، فقد حصلت “يالم زرف يهالاو” على المرتبة الأولى، وأحرزت المرتبة الثانية من السيدات “غرماويت غبر إغزابهير”، فيما أحرزت المرتبة الثالثة “ملكنات ودُّو”.

والسباق الكبير في إثيوبيا هو أكبر سباق شوارع في إفريقيا ، يشارك فيه أجانب من جميع أنحاء العالم في إثيوبيا.

وفي رسالته اليوم الأحد بمناسبة السباق الإثيوبي الكبير الحادي والعشرين ، أعرب رئيس وزراء الدكتور أبي أحمد عن تقديره لمؤسسي سباق الجري الإثيوبي الكبير وخاصة الرياضي هايلي غبرسلاسي ، إلهام إثيوبيا ومنارة.

وقال رئيس الوزراء “هايلي جعل إثيوبيا فخورة في المحافل الدولية. لقد كان نموذجًا يحتذى به للعديد من الرياضيين الإثيوبيين الشباب. كان الرياضي أيضًا نموذجًا لكيفية تحويل الأموال ، التي تم الحصول عليها بجهود مختلفة، في الاستثمار الفعال. هايلي ليس فقط رياضيًا ، ولكنه أيضًا مستشار ومفاوض جيد لا يتسامح مع التقليل من شأن بلاده. إثيوبيا بحاجة إلى ملايين مثل هايلي “.

كما أعرب رئيس الوزراء عن أمله في أن يصبح السباق الإثيوبي الكبير أحد الأحداث العظيمة التي من شأنها تعزيز إثيوبيا في الساحات الإقليمية والقارية والدولية. وتعهد بتقديم الدعم اللازم في هذا الصدد.

كما حث رئيس الوزراء آبي الإثيوبيين الذين شاركوا في السباق الإثيوبي الكبير على السماح لإثيوبيا بالفوز وتحطيم الرقم القياسي على المسرح العالمي في انسجام تام تمامًا مثل الطريقة التي يشاركون بها معًا في حدث اليوم بغض النظر عن العرق والدين والاختلاف السياسي والجنس.

 

May be an image of outdoors

May be an image of 7 people, people standing and text that says 'TO 00 TotalEnergies TotalEnergies wuno fanabc.com'

 

May be an image of 4 people, people standing and outdoors

May be an image of 3 people and people standing

May be an image of 5 people and people standing

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.