Fana: At a Speed of Life!

أكبر شركة ألبان في قطر تعرب عن إهتمامها الشديد لبدء الإستثمار في إثيوبيا

فانا – أديس أبابا

15 يوليو 2021

استضافت السفارة الإثيوبية في الدوحة قطر يوم أمس ، مناقشة افتراضية لما قبل الاستثمار في إثيوبيا بين قطاعات الحكومة الإثيوبية الرئيسية وشركة بلدنا للصناعات الغذائية وهي أكبر شركة لإنتاج الألبان في قطر.

وكان الهدف من الجلسة التمهيدية هو الحصول على لمحة عامة عن فرص الاستثمار في إثيوبيا.

وحضر الاجتماع مسؤولون كبار وخبراء من قطاعات حكومية إثيوبية رئيسية وقادة وخبراء من شركة بلدنا للصناعات الغذائية.

أوضح كبار المسؤولين والخبراء من الجانب الإثيوبي الفرص التجارية الهائلة وغير المستغلة في إثيوبيا في هذا القطاع ؛ الحوافز الجذابة التي يمكن أن يتمتع بها المستثمرون  وأكبر فرصة سوقية في هذا القطاع ؛ ودعم الحكومة بما في ذلك الاستفادة من البنية التحتية المطلوبة لتشجيع المستثمرين.

وبهذه المناسبة أوضحت السفيرة فوق العادة والمبعوثة الخاصة لجمهورية إثيوبيا، سامية زكريا، أهمية إجراء مثل هذا النقاشات مؤكدةً على الحاجة إلى مزيد من المتابعة من أجل الخروج بمشاريع ملموسة وقابلة للتنفيذ.

ومن جانبها ، قامت شركة بلدنا للصناعات الغذائية ، ممثلة بمديرها العام لسلسلة التوريد السيد خالد زي النون وأحد أعضاء مجلس إدارتها ، إيدان تينان ، بتوضيح خبراتها التجارية ومجالات اهتمامها وأولوياتها القصوى في هذا القطاع.

كما أعربت الشركة عن إهتمامها الشديد لبدء الإستثمار في إثيوبيا والعمل بشكل مشترك مع الحكومة.

وعبرت بلدنا عن رضاها بمناخ الأعمال الجذاب في إثيوبيا.

كما أظهر الجانب الإثيوبي استعداده للترحيب والعمل عن كثب مع الشركة. علاوة على ذلك ، خطط بلدنا للقيام بزيارة إلى إثيوبيا قريبًا.

وبلدنا هو شركة قطرية زراعية تقوم بتربية المواشي وتنتج منتجات الألبان. وهي أكبر شركة منتجة للألبان والأغذية مملوكة محليًا في قطر ، وتورد أكثر من 95٪ من منتجات الألبان الطازجة في البلاد.

وتأسست الشركة كمزرعة للأغنام والماعز. في مايو 2017 ، بدأت في إنتاج منتجات الألبان المصنعة للسوق القطري، وتمكنت بلدنا الآن من أن تكون واحدة من أكبر مزارع الماشية في المنطقة التي تضم أكثر من 24 ألف بقرة في بيئة مريحة ومكيفة جيدًا. وتخطط بلدنا لمواصلة توسيع قطيعها وتكرار أعمالها خارج قطر ، وفقًا للسفارة الإثيوبية في الدوحة.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.