Fana: At a Speed of Life!

أنطونيو بيدرو: تعزيز التعافي والتحول الأقتصادي محوري للحد من عدم المساواة والهشاشة في أفريقيا

فانا – أديس أبابا

21 مارس 2023

قال السيد أنطونيو بيدرو، الأمين التنفيذي بالإنابة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا، إن إفريقيا بحاجة إلى تعزيز التعافي والتحول الإقتصادي للحد من أوجه عدم المساواة والهشاشة في القارة التي تفاقمت بسبب عوامل مختلفة.

وقال السيد أنطونيو بيدرو، في مداخلة خلال أشغال الدورة الخامسة والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، المنعقدة تحت شعار  “تعزيز الانتعاش والتحول في إفريقيا للحد من أوجه عدم المساواة والهشاشة”.

ويهدف مؤتمر اللجنة الاقتصادية لأفريقيا للوزراء الأفارقة إلى العمل على الحد من الفقر وعدم المساواة والعوامل الأخرى التي تجعل الشعوب الافريقيه عرضة باستمرار للمشاكل الاقتصادية.

وفي معرض حديثه عن الوضع في القارة ، قال السيد أنطونيو بيدرو، إن معدل النمو الاقتصادي في إفريقيا ينتعش بنسبة 4.1 في المائة مع انخفاض معدل التضخم إلى 12 في المائة حتى الآن، وعلى الرغم من ذلك، فإن القارة بحاجة إلى تحقيق معدلات نمو أعلى، لتعزيز دورة جديدة من النمو المستدام، وترتيب الأعمال المنظمة، وخلق مناخ ملائم للإبداع والابتكار.

وأضاف أن هذا يتطلب إيلاء اهتمام مفصل لضمان وجود أساس اقتصادي كلي قوي للسماح بالتحول الهيكلي للإقتصاد الأفريقي.

وأوضح أن أفريقيا تحتاج، إلى الضغط من أجل إصلاح النظام المالي العالمي للوصول الى التمويل طويل الأجل ، والوظائف الخضراء ، والسياسات المناصرة للفقراء ، وآلية ضرائب الكربون ، والحد من التدفقات المالية غير المشروعة.

“يجب أن تخاطر إفريقيا بالاستثمار في القارة لكل من المستثمرين المحليين والأجانب لدعم الجهود الهائلة المطلوبة لتطوير خط أنابيب موثوق به من المشاريع القابلة للتمويل ذات الحيز المالي المحدود”، على حد قوله.

وأشار الأمين التنفيذي بالإنابة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا إلى أن كل دولار يتم إنفاقه يجب أن يولد أقصى قدر من التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والفوائد المشتركة التي تتجاوز مفاهيم الناتج المحلي الإجمالي وتعظيم الأرباح.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.