Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا : الهدف من حملة إنقاذ البلاد هو منع الجماعة الإرهابية من أن تصبح تحديا للحكومة الإثيوبية مرة أخرى

فانا – أديس أبابا
4 ديسمبر 2021
كشف مركز قيادة العمليات حالة الطوارئ بإثيوبيا  في بيان يوم أمس، أن القوات الإثيوبية سيطرت على عدة مدن في عملية عسكرية نفذتها خلال اليومين الماضيين.
وقال مركز قيادة في البيان إن القوات المتحالفة الإثيوبية سيطرت على بلدات محافظة قوات ، ولملم أمبا وجوها ومدينة سنبتي وأطايي وكارا قوري ومحيطها في جبهة شوا.
وأضاف البيان أنه على جبهة غاشينا ، حررت القوات بلدتي كون وداونت بشكل كامل من القوات الغازية التابعة للجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية .
وبحسب البيان ، فقد استسلم الآلاف من قوات العدو بعد العملية العسكرية المشتركة التي جرت في المناطق المحتلة.
كما حث  البيان المجتمعات على تسليم أسرى الحرب في جميع الجبهات من خلال احترام تقاليد الدولة في التعامل مع أسرى الحرب.
وأشار البيان إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية منخرطة في نشر معلومات كاذبة للتغطية على هزيمتها المهينة في الجبهات وتضليل أنصارها من خلال الادعاء بأن قواتها تقوم بتراجع تكتيكي لأسباب استراتيجية.
وتتقدم القوات الإثيوبية المشتركة بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أبي أحمد لتحرير المناطق المتبقية التي دخلت إليها الجماعة الإرهابية .
وجاء في البيان :” لقد أظهرت الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية أنها لا تعنيها حياة الإنسان وحقوق الإنسان ؛ حيث قامت بنشر الفساد ، ونهب الممتلكات الخاصة والعامة وتدميرها ، وإطلاق النار على السكان ، واغتصاب النساء ، وارتكاب فظائع ضد الأطفال ، وتدمير أماكن العبادة ، وإحراق الكتب المقدسة ، وتدمير المواقع التاريخية والمعالم الأثرية ، وهذا هو السبب في أننا نقول إن الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية لا تمثل شعب تغراي لذلك ، يجب على كل أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان إدانة هذا العمل الإرهابي للجماعة الإرهابية .
 والهدف من حملة إنقاذ البلاد هو منع الجماعة الإرهابية من أن تصبح تحديا للحكومة الإثيوبية مرة أخرى ، وتحقيقا لهذه الغاية  يجب على المجتمع أن يواصل تعزيز دعمه حتى النهاية ، وأن يواصل تكثيف جهوده لدعم قوات الأمن بشكل أفضل.
وتحث الحكومة رجال الدين والشيوخ على تكثيف جهودهم من أجل التفكيك السلمي للجماعة الإرهابية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.