Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا: بقايا الجماعة الإرهابية تمنع وصول المساعدات الإنسانية لإقليم تغراي

فانا – أديس أبابا

23 يوليو 2021

أصدر مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي بياناً حول مستجدات المساعدات الإنسانية في إقليم تغراي شمال إثيوبيا.

وفقًا للمكتب، في أعقاب قيام الحكومة الإثيوبية باتخاذ قرار وقف إطلاق النار من جانب واحد لأسباب إنسانية في إقليم تغراي، من أجل تمكين المزارعين من القيام بأنشطة الزراعة الموسمية وتسهيل المساعدات الإنسانية، نشهد إعاقة بقايا الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية إيصال المساعدات للمحتاجين.

وأوضح البيان، أن اللجنة الوطنية لتنسيق الطوارئ، قبل يوم ٢٩ يونيو ٢٠٢١ أوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية و انسحبت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية من مقلي ومدن أخرى في الإقليم وقامت بتقديم المساعدات الإنسانية في ثلاث جولات لها خلال الأشهر الماضية، كما قامت بتخزين أكثر من ٤٠٠.٠٠٠ قنطار من القمح و ٢.٥ مليون لتر من زيت الطهي لتوزيعها على المحتاجين. بالإضافة إلى ذلك، تم تخزين ما يقرب من ١٤ مليون لتر من الوقود في مستودعات الوقود داخل الإقليم ليستخدمها المواطنون قبل سحب قوات الدفاع الوطنية الأثيوبية.

وأشار مكتب رئيس الوزراء في البيان،  إلى أنه تم توفير وصول إنساني غير مقيد للشركاء ومنظمات المعونة الدولية للاستفادة من المساعدات المطلوبة. مؤكداً لا تزال الحكومة الإثيوبية ثابتة في التزامها بدعم التسليم الآمن للإمدادات الحيوية لشعبها في إقليم تغراي، دون تعريض الأمن القومي للخطر.وتم تسهيل الإذن الكامل للرحلات الإنسانية للسفر إلى إقليم تغراي، بشرط أن تغادر من أديس أبابا وتهبط في أديس أبابا في رحلة العودة، وإن شرط المرور عبر أديس أبابا يتوافق مع الواجب الدستوري للحكومة في الحفاظ على الأمن القومي، وهو واجب يجب عليهم احترامه. وتم بالفعل تنفيذ رحلتين من برنامج الغذاء العالمي في الأسبوع الماضي.

وتابع البيان أن الحكومة الإثيوبية تقوم أيضاً بتسهيل القوافل الإنسانية عبر إقليم العفر وتعمل على تسريع عمليات التفتيش الأمني على الشاحنات لتجنب التأخير.

وأدان مكتب رئيس الوزراء مجدداً الهجوم الذي شنته الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية على قافلة مساعدات في ١٨ يوليو / تموز ٢٠٢١، على طول طريق سمرا – أبيعالا. مؤكداً على أن عرقلة المساعدات الإنسانية للمحتاجين داخل الإقليم من قبل الجماعة الإرهابية لتحقيق مكاسب سياسية هو عمل يجب أن يدينه المجتمع الدولي. وإن استفزازات الجبهة الشعبية لتحرير تغراي الإرهابية الموجهة ضد قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية، من خلال استخدام الجنود الأطفال والمدنيين المسلحين، في محاولة لجر قواتنا إلى إراقة دماء، يجب أن يدينها المجتمع الدولي بشدة.

وأكد البيان أن الحكومة الإثيوبية تعمل بلا كلل بالتعاون مع شركاء التنمية لضمان استمرار الإمدادات من الأغذية والأدوية لمن هم في أمس الحاجة إليها. وستواصل العمل مع شركائها في المجال الإنساني لمنع انقطاع العمليات الإنسانية وتقديم المساعدات للوصول إلى جميع المجتمعات المتضررة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.