Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تؤكد من جديد التزامها بالمفاوضات الثلاثية تحت مظلة الإتحاد الأفريقي

فانا- أديس أبابا
13 يوليو 2021
أصدرت وزارة الخارجية بيانا حول المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي .
وبحسب البيان ، فإن المفاوضات الثلاثية بشأن سد النهضة الإثيوبي بين إثيوبيا ومصر والسودان جارية للتوصل إلى نتيجة بشأن الملء الأول والتشغيل السنوي لسد النهضة ، وفقًا لإعلان المبادئ.
ولكن من المؤسف أن نشهد أن تقدم المفاوضات قد تم جره وتسييسه.
وقد أوضحت إثيوبيا موقفها مرارًا وتكرارًا بأن هذا أمر غير مجدٍ وأن عرض الموضوع على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كان ولا يزال غير مفيد وبعيد عن اختصاصه وصلاحيات المجلس .
ومعلوم أن العملية التي يقودها الإتحاد الإفريقي هي وسيلة مهمة لمعالجة مخاوف كل طرف وقد تمكنوا من التوصل إلى تفاهم بشأن عدد كبير من القضايا من خلال هذا الإعداد. وعلاوة على ذلك ، كشفت العملية أيضًا عن التحديات طويلة الأمد التي تتعلق بغياب معاهدة المياه وآلية حوض النيل على مستوى العالم.
وإثيوبيا ملتزمة بإنهاء العملية الثلاثية التي يقودها الإتحاد الإفريقي بنجاح بهدف الوصول إلى نتيجة مقبولة للطرفين. وهي مستعدة وجاهزة للعمل على النهج التدريجي الذي اقترحه رئيس الإتحاد الأفريقي وبالتالي ، تشجع كل من مصر والسودان على التفاوض بحسن نية لإنجاز العملية.
May be an image of ‎text that says '‎إثيوبيا تؤكد من جديد التزامها بالمفاوضات ضات الثلاثية تحت مظلة الإتحاد الأفريقي عربي @FBC ና‎'‎
بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.
والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.
نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.