Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تؤمن تحويلات بقيمة 2.3 مليار دولار في 8 أشهر

فانا – أديس أبابا

8 مايو 2021

حصلت إثيوبيا على 2.3 مليار دولار من التحويلات المالية من المغتربين خلال الأشهر الثمانية الماضية، وفقًا لوكالة المغتربين الإثيوبية.

صرحت المديرة العامة للوكالة ، السيدة سلاماويت داويت ، لوكالة الأنباء الإثيوبية، أن الأمة تخطط للحصول على 4 مليارات دولار من التحويلات خلال السنة المالية الإثيوبية الحالية وتمكنت من تأمين 2.3 مليار دولار في 8 أشهر.

وأعربت عن أملها في أن تتحقق الإيرادات المتبقية خلال الأشهر الأربعة القادمة من السنة المالية الإثيوبية.

وكشفت سلاماويت، أن معظم التحويلات تم الحصول عليها من المغتربين الإثيوبيين المقيمين في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وفقًا للمديرة العامة ، فإن تأثير جائحة كوفيد – 19 على التحويلات ضئيل للغاية ، حيث حث أفراد المغتربين على استخدام النظام القانوني في إرسال الأموال إلى الوطن بشكل قانوني لأنه مفيد للإقتصاد الوطني.

وفقاً لها ، كان الاختلاف الهائل في سعر الصرف بين السوقين القانوني والأسود أحد التحديات في الجهود المبذولة لتحسين التحويلات في البلاد.

وكشفت المديرة العامة أيضا أن 39 عضوا من المغتربين الإثيوبيين حصلوا على تراخيص استثمار خلال ميزانية إثيوبيا الحالية ويعملون في قطاعات اقتصادية مختلفة.

وعلم أن الزراعة والصناعة والتمويل والسياحة من بين القطاعات التي يستثمرها المغتربون الإثيوبيون.

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.