Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تجدد إلتزامها بـمشروع ممر “LAPSSET”

فانا – أديس أبابا

24 مارس 2021

خلال اجتماع اللجنة الافتراضي بشأن مشروع ميناء لامو – جنوب السودان – إثيوبيا  اليوم ، جددت حكومة إثيوبيا إلتزامها بإنجاز مشروع ممر “LAPSSET”.

في كلمته الافتتاحية حول الاجتماع الافتراضي، أكد السفير الإثيوبي في كينيا ، السيد مليس آلم ، على حقيقة أن بلاده لديها إلتزام ثابت بإكمال وتشغيل مشروع التكامل الإقليمي الكبير ، لابسست.

وأشار إلى أن استكمال المشروع سيزيد من تعميق العلاقات الشعبية بين إثيوبيا وكينيا وجنوب السودان، وخاصة على طول الحدود المشتركة. وأضاف أن ممر “LAPSSET” سيكون بمثابة نقطة انطلاق لتهدئة منطقة القرن الأفريقي.

كما أشاد باللجنة الاقتصادية لأفريقيا التابعة للأمم المتحدة والممثل السامي للاتحاد الأفريقي لتطوير البنية التحتية لدعمهما المستمر لتحقيق ذلك.

ومشروع ممر ” LAPSSET”، وهو مشروع تطوير البنية التحتية الرئيسي الذي سيتم تشغيله من كينيا إلى جنوب السودان وإثيوبيا.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور أبي أحمد قام بزيارة رسمية إلى ميناء لامو وميناء مويالي الموحد الحدودي في ديسمبر 2020 ، مما يدل على تعهد إثيوبيا غير المقسم بالمشروع.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.