Fana: At a Speed of Life!

وزارة الخارجية: السودان يغزو الحدود الإثيوبية ويهدد السلام والأمن في القرن الأفريقي

فانا – أديس أبابا

14 أبريل 2021

حثت إثيوبيا المجتمع الدولي على ممارسة الضغط على السودان لسحب قواته من الأراضي الإثيوبية.

وأضافت الخارجية الإثيوبية، في بيان، الثلثاء ،  أن السودان احتل الأراضي الإثيوبية بالقوة منذ 6 نوفمبر 2020 بينما كان الجيش الإثيوبي منشغلاً بعملية إنفاذ القانون والنظام في إقليم تغراي شمالي إثيوبيا.

وأضاف البيان: “على الرغم من أن السودان هو الرئيس الحالي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) ، إلا أنه من المؤسف أن نراها الفاعل الرئيسي في تعريض السلام والأمن في القرن الأفريقي للخطر من خلال غزو الأراضي الإثيوبية ونهب وتشريد المدنيين ودق طبول الحرب لاحتلال المزيد من الأراضي”.

وأشار البيان إلى أن إثيوبيا مستعدة لحل نزاعها الحدودي مع السودان باستخدام آليات حل النزاعات الحالية بمجرد الحفاظ على الوضع الراهن واحترام القانون الدولي والالتزام بأحكام اتفاقية 1972 بين البلدين (بخصوص الحدود) الذي يحظر التهجير والقوة لحل القضايا الحدودية حتى يتم التوصل إلى حل ودي بين البلدين.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.