Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تحث المغتربين إلى تعزيز دعم مساعي التنمية في البلاد

فانا – أديس أبابا

21 يناير 2022

عقدت ورشة عمل اليوم الجمعة في مدينة غوندر حول دور الإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية الذين يعيشون في الخارج في مساعي التنمية والسلام في إثيوبيا بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية.

وحضر الورشة وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، السفيرة  برتكوان أيانو والمتحدث باسم وزارة الخارجية السفير دينا مفتي، إلى جانب الإثيوبيون وذوي الأصول الإثيوبية وكبار المسؤولين الفيدراليين والإقليميين.

وفي كلمتها الافتتاحية في الورشة، أشادت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية السفيرة برتوكان أيانو، بمساهمة أعضاء الجالية الإثيوبية في المهجر في عدة أجزاء من العالم في الدفاع عن المصالح الوطنية لإثيوبيا في عدة أوقات عصيبة بما في ذلك الضغوط الخارجية من العالم الغربي.

وأظهر المغتربون الإثيوبيون تضامنهم القوي مع وطنهم ، لا سيما عندما واجهت البلاد تحديات في القطاع الدبلوماسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت السفيرة برتوكان أن مجتمع المغتربين قد نجح في تحفيز الأفارقة للإنضمام إلى النضال ضد الضغوط الغربية في ضغوط لا داعي لها ضد إثيوبيا والقارة ككل.

ودعت السفيرة الإثيوبيين وذوي الأصول الإثيوبية الذين يعيشون في الخارج إلى مواصلة دعمهم لبلدهم إثيوبيا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.