Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تحصل على دعم بقيمة 907 مليون دولار من البنك الدولي

فانا – أديس أبابا

23 أبريل 2021

وقعت إثيوبيا والبنك الدولي اتفاقية اليوم، منحة بقيمة 907 ملايين دولار لتمويل ثلاثة مشاريع في إثيوبيا بقطاعات الصحة والكهرباء ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالبلا .

ووفق بيان لوزارة المالية الإثيوبية، وقع الإتفاق عن الحكومة الإثيوبية أحمد شيدي، وزير المالي الإثيوبي، فيما وقعها عن البنك الدولي عثمان ديون، مدير البنك الدولي لإثيوبيا والسودان وجنوب السودان وإريتريا.

وقال البيان إن جزءا من القرض بمبلغ 200 مليون دولار سيتم استخدامه لدعم المؤسسات الصغيرة خلال أزمة كوفيد-19 لتكون قادرة على الإستمرار في الإنتاج والبقاء في العمل.

وبالإضافة إلى 500 مليون دولار سيتم استخدامها لزيادة خدمات الكهرباء وإمكانية الوصول إليها ، مما سيخلق أيضًا بيئة لمشاركة رأس المال من القطاع الخاص والتمويل المستدام.

وفقًا لوزارة المالية ،كما ستوفر الإتفاقية البالغة 207 مليون دولارالمتبقية دعماً مالياً للحد من تأثير جائحة فيروس كورونا في إثيوبيا ولضمان الوصول الفعال والعادل للقاحات.

وحضر الإتفاقية كل من الدكتورة ليا تادسى وزيرة الصحة، والدكتورة فريهيووت ولدهانا وزيرة الدولة للمياه والري والطاقة ورئيس بنك التنمية الإثيوبي ، الدكتور يوهانس أيالو ، والمدير العام للهيئة الفيدرالية لتوسيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، أسفاو أبيبي ، والرئيس التنفيذي للخدمات الكهربائية الإثيوبية ، السيد شيفيراو تليلا.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.