Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تحصل على 500 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر

فانا – أديس أبابا

20.10.2020

طبقا لهيئة الاستثمار الإثيوبية، حصلت إثيوبيا على 500 مليون دولار أمريكي من الاستثمار الأجنبي المباشر في الأشهر الثلاثة الماضية.

والقطاعات التي ساهمت بشكل رئيسي في الإيرادات هي قطاعات التصنيع والزراعة والخدمات المعلنة التي تم الحصول عليها في الربع الأول من السنة المالية.

وصرحت مفوضة هيئة الاستثمار الإثيوبية السيدة ليليسي نمي, للصحفيين بأن المفوضية تسعى جاهدة لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلاد على الرغم من تحديات Covid-19.

وقالت أيضاً: “بالنسبة لنا ، لم تكن الإيرادات التي تم تحقيقها خلال هذا الربع الأول سيئة لأننا نواجه التحديات التي يمثلها COVID-19 والتي تؤثر حاليًا على القطاعات حتى على المستوى الدولي والصراعات التي لوحظت في بعض أنحاء البلاد”.

وقالت إن إثيوبيا كانت قادرة أيضًا على تخفيف تأثير جائحة كورونا على قطاع الاستثمار من خلال تسهيل طرق للشركات للانخراط في أنواع أخرى من المنتجات الحيوية.

وتقوم العديد من شركات التصنيع الآن بإنتاج أقنعة للوجه والقفازات وأدوات اختبار كوفيد -19 التي ساعدت القطاع على تحمل تأثير الوباء.

وعلاوة على ذلك ، تعمل هيئة الاستثمار على تكثيف الاستثمارات في المناطق الصناعية التي تم افتتاحها حديثًا.

وبينما بدأت شركة Hop Lun ، وهي شركة منسوجات وملابس مقرها هونغ كونغ ، في تركيب آلة للاستثمار في منطقة بحر دار الصناعية ، ويطلب مستثمرون آخرون حاليًا الاستثمار في مجمع كومبولشا الصناعي الذي تم افتتاحه مؤخرًا، طبقا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.