Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا ترحب بالخطوات التي اتخذتها لجنة الدائنين لمعالجة الديون بموجب الإطار المشترك لمجموعة العشرين

فانا – أديس أبابا
22 سبتمبر 2021
 ترحب وزارة المالية في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية بالخطوة المهمة التي اتخذتها لجنة الدائنين لمعالجة الديون بموجب الإطار المشترك لمجموعة العشرين لتمكين تسليم عملية الديون في الوقت المناسب خلال اجتماع 16 سبتمبر.
وصرحت وزارة المالية في بيان نشرته على صفحتها في الفيسبوك “نحن سعداء بالالتزام الذي أبدته لجنة الدائنين لدعم إثيوبيا في سعيها لتوفير معالجة الديون المصممة لاحتياجات الاقتصاد ، كخطوة أساسية نحو ضمان استقرار الاقتصاد الكلي، ونحن ممتنون بشكل خاص للعمل الذي أنجزه حتى الآن الرئيسان المشاركان للجنة الدائنين ، فرنسا وجمهورية الصين الشعبية لجهودهما الدؤوبة لتشكيل اللجنة والفرصة التي أتيحت لحكومة إثيوبيا لحضور الاجتماع الافتراضي و تقديم طلبها”
وقالت وزارة المالية  في بيانها “سيوفر هذا الإجراء تخفيفًا للسيولة من التحديات الاقتصادية التي أحدثتها جائحة كوفيد – 19والذي يساعد في إنشاء الحيز المالي اللازم لتلبية احتياجات التنمية والإنفاق الاجتماعي ، مع تقليل مخاطر تصنيف ضائقة الديون إلى معتدلة من خلال إعادة تشكيل خدمة الديون “
وجددت وزارة المالية التزامها بالعمل مع الدائنين للانتهاء من تفاصيل معالجة الديون.
وأضاق البيان ” أدى الالتزام الثابت من حكومة إثيوبيا بتنفيذ خطة الإصلاح الاقتصادي المحلي إلى اقتصاد مرن مع مسار نمو مستقر. تشمل إنجازاتنا إدارة حكيمة واستباقية للاقتصاد الكلي ، ونظام إدارة دين عام مستدام ، وبيئة أعمال محسّنة لزيادة مشاركة القطاع الخاص ، وتحسين أداء المؤسسات العامة ، وتحسين أداء الصادرات ، فضلاً عن زيادة الإيرادات والنفقات المقاسة.
وتعترف الوزارة بالدعم الهام الذي يقدمه صندوق النقد الدولي لعملية الإصلاح في إثيوبيا في إطار برنامج ترتيب التسهيلات الائتمانية الممددة وتسهيل الصندوق الموسع.
وسيكون استمرار مشاركة صندوق النقد الدولي في إثيوبيا أمرًا بالغ الأهمية حيث يدعم البرنامج الانتعاش الاقتصادي لإثيوبيا بعد الصدمات المرتبطة بـ كوفيد – 19، مع الحفاظ على تسليم الموارد للفئات الضعيفة.
كما كانت المساعدة الفنية التي قدمها صندوق النقد الدولي لدعم إصلاحات السياسة المالية والنقدية والقطاع المالي مفيدة للغاية في تعزيز أداء الإقتصاد الإثيوبي .
وعلى الرغم من انتهاء الصلاحية الفنية لمكوِّن التسهيل الائتماني الممدد في البرنامج ، سيستمر تسهيل الصندوق الموسع في نشاطها وقد طلبنا ترتيبًا جديدًا للتسهيل الائتماني الممدد يمنحنا الوصول إلى موارد الصندوق الاستئماني للنمو والحد من الفقر الميسرة ، لتحل محل المكون منتهي الصلاحية.
وتابعت الوزارة في البيان: “نتطلع إلى مناقشة طرائق مشاركة صندوق النقد الدولي في المستقبل ونقدر الدعم المستمر من جانب شركائنا الدوليين لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي المحلي”.

 

 

 

 

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.