Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تستضيف غدا منتدى الاستثمار العالمي

فانا- أديس أبابا

25  يناير 2023

كشفت مؤسسة بنك الأراضي والتنمية، أنها إنتهت من الاستعدادات لعقد منتدى الإستثمار العالمي تحت شعار ” أصول الإستثمار 2023″ ، في الفترة من 26 الى 27 يناير 2023 بمتحف التكنولوجيا والعلوم بالعاصمة أديس أبابا.

صرحت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة لينسا مكونن، في لقاء حصري أجرته مع مؤسسة فانا الإعلامية، بأن المنتدى العالمي  يهدف الى جذب الاستثمار عالي الجودة لتطوير وجذب المستثمرين المحتملين إلى البلاد من خلال توفير فرصة استثمارية متكاملة في إثيوبيا.

وأضافت، أن المؤسسة حددت خمسة مجالات ذات أولوية للاستثمارات وهي الإسكان والصحة والتعليم والفندقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تجتذب وتخلق شراكة تجارية دائمة.

وأشارت لينسا إلى أن المنتدى الذي تستضيفه المؤسسة جنبًا إلى جنب مع شركاء من مجتمع الأعمال الدولي والشركاء المحليين يتماشون مع أولوية الشركة ، يهدف إلى ضمان جميع الاستثمارات وتعظيم المكاسب الاجتماعية والاقتصادية وتسريع رحلة البلاد لضمان مزدهر لجميع مواطني إثيوبيا.

وذكرت الرئيسة التنفيذية أن الشركاء المحليين لعقد منتدى الاستثمار الدولي، العديد من المؤسسات الوزارية المختلفة لإثيوبيا، بما في ذلك وزارة الصحة والخطوط الجوية الإثيوبية ، بينما يشارك القطاع الخاص في العقارات، مجموعة OVID ، و Salvatore ، و غيفت للعقارات والمقاولات، وشركات استشارية في البلاد ، من بين أمور أخرى ، هم شركاء.

وفي معرض حديثه عن المنتدى ، قالت لينسا إنها فرصة تشجع الابتكارات وطرق التفكير الجديدة لقيادة الطريق في تطوير وتطبيق مفاهيم التنمية المستدامة في إثيوبيا.

وأكدت المسؤولة، ان المنتدى من شأنه أن يسد الفجوة بين جهود اكتشاف الموارد الداخلية وتحديد مبادرات المجموعة التي تضمن إنتاج سلع وخدمات تنافسية عالميًا، موضحة ان الحدث العالمي يعد فرصة مناسبة لإنشاء تحالفات تجارية دائمة للدخول في حقبة جديدة من نظام الأعمال العالمي بين إثيوبيا والنشاطات الإستثمارية العالمية.

وأشارت لينسا الى أن المنتدى يشارك فيه شركاء من مجتمع الأعمال الدولي، بما في ذلك المستثمرين المهتمين بالسوق الإثيوبي من دبي والبحرين وتونس والسودان وكينيا، مضيفة  أنه من المخطط أن تؤمن النتيجة الأولية للمنتدى الدولي 2 مليار دولار أمريكي بالنظر إلى الاستثمارات المتنوعة التي تقدمها إثيوبيا والمستثمرين المهتمين في السوق العالمية.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.