Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تشارك في المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات بالمغرب

فانا – أديس أبابا

25 نوفمبر 2022

شاركت إثيوبيا، في المنتدى العالمي التاسع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات “نحو تحالف السلام: العيش معا كإنسانية واحدة”، المنعقد يومي 22 – 23 نوفمبر الجاري في مدينة فاس بالمملكة المغربية، وفقاً للخارجية الإثيوبية.

كما شارك في الحدث أكثر من ألف ممثل من حوالي 100 دولة، من قادة حكوميين ووزراء ورجال دين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.

وعلى هامش المنتدى، جرت فعاليات مهرجان بلورال بلاس لأفلام الشباب، وهو عبارة عن مبادرة مشتركة بين تحالف الحضارات والمنظمة الدولية للهجرة، مع شبكة تضم أكثر من 50 منظمة شريكة من جميع أنحاء العالم تدعم الجهود الإبداعية للشباب وتوزع مقاطع الفيديو الخاصة بهم في جميع أنحاء العالم.

ويهدف هذا المهرجان إلى تشجيع وتمكين الشباب العالمي لاستكشاف القضايا الاجتماعية الملحة مثل الهجرة والتنوع والاندماج الاجتماعي، والوقاية من كراهية الأجانب ومشاركة رؤيتهم الإبداعية مع العالم.

وبمناسبة المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات، اعتُمد إعلان فاس الذي أكد على أهمية الدور المركزي للتعليم، وللنساء كوسيطات وصانعات سلام، ومكافحة التمييز والتعصب القائمين على أساس الدين أو المعتقد الراسخ في حقوق الإنسان، والرياضة كناقل للسلام والشمولية وموازنة روايات الهجرة من خلال البرمجة، ودور الزعماء الدينيين في تعزيز السلام، والتعايش والوئام الاجتماعي، وتنشيط التعددية من خلال ثقافة السلام ومكافحة خطاب الكراهية على الإنترنت والتصدي لها.

ذكرت الخارجية الإثيوبية، أن إثيوبيا نقلت لتجمع أغسطس الأخبار السارة بأن رياح السلام تهب على الجزء الشمالي من البلاد بفضل توقيع معاهدة السلام بين الحكومة الفيدرالية وجبهة التحرير الشعبية لتحرير تغراي.

وأعرب الوفد الإثيوبي عن فخره بموقف الحكومة الإثيوبية الثابت على تبني شعار “الحل الأفريقي للمشكلة الأفريقية” قد أتى بثماره على أن المفاوضات التي أدت إلى إسكات البندقية كانت تسهل من قبل جهات أخرى غير الاتحاد الافريقي.

لقد لقيت رسالة السلام ، بالفعل ، ترحيباً حاراً من قبل أعضاء الجمهور ، وفقاً لوزارة الخارجية الإثيوبية.

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.