Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تطلق برنامج شبكة الأمان الإنتاجية الخامس الذي يستهدف 8 ملايين شخص

فانا – أديس أبابا

29 مارس 2021

وجدد وزير المالية الإثيوبي السيد أحمد شيد إلتزام الحكومة بتوفير المزيد من الوظائف للحد من الفقر وتحسين سبل عيش الأسر الفقيرة والضعيفة. يستهدف البرنامج 8 ملايين شخص.

في كلمته الافتتاحية أثناء إطلاق برنامج شبكة الأمان الإنتاجية الخامس ، أكد وزير المالية إلتزام إثيوبيا بمواصلة العمل لضمان دعم المكاسب الأخيرة في الحد من الفقر من خلال خلق فرص عمل موسعة.

وقال إن هذا سيتحقق بينما تستفيد إثيوبيا من استثماراتها في قطاعات مثل البنية التحتية والتعليم والانتقال إلى نمو يقوده القطاع الخاص.

وخلال حفل إطلاق المشروع الذي حضره عدد من كبار المسؤولين الحكوميين والجهات المانحة للمشروع وكبار الخبراء الفنيين في هذا المجال ، أعرب الوزير عن تقديره لرؤية المزيد من تصميم تقديم الخدمات المعززة في المشروع لتحسين الرفاهية. من الأسر الفقيرة والضعيفة ، لا سيما في المجتمعات المعرضة للجفاف.

وهنأ وفد الاتحاد الأوروبي، برئاسة بصابرينا بازانيلا ممثلة مجموعة مانحي برنامج شبكة الأمان الإنتاجية ، ورئيسة قسم الحماية الاجتماعية والهجرة ، الوزارات الفيدرالية لتصميم برنامج أكثر قوة بناءً على الدروس المستفادة من المراحل السابقة.

وقالت إن برنامج شبكة الأمان الإنتاجية سيلعب دورًا مهمًا نظراً لمساهمته في برامج التنمية المتعددة في إثيوبيا ومن المتوقع أن يعمل بشكل أكثر كفاءة تحت تنسيق مؤسسة واحدة وهي وزارة الزراعة.

كما أوضحت بازانيلا ،حول كيفية مساهمة البرنامج الخامس في اثني عشر من أهداف التنمية المستدامة. وفي هذا الصدد ، قالت إن تقييم البرنامج الأخير يوضح عن زيادة قدرة الحكومة على التوسع والوصول إلى المزيد من الأرواح وكذلك أهداف التنمية البشرية التي تم تحقيقها من خلال الأشغال العامة.

وقالت إن هذا يتجلى أيضًا في زيادة المساهمة المالية الحكومية للبرنامج والتي نمت من 3٪ إلى 20٪.

واختتم الحفل بتوقيع وزارة المالية على مذكرة تفاهم مع الحكومات الإقليمية تركز على التنفيذ بينما وقعت الوزارات الفيدرالية أيضًا مذكرة تفاهم مع شركاء التنمية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.