Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تطلق خارطة طريق لتحسين برنامج تمديد الصحة الوطنية

فانا – أديس أبابا

04 مارس 2021

أطلقت إثيوبيا خارطة طريق لتحسين برنامج الإرشاد الصحي الوطني بهدف تسريع تحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال الوصول إلى الخدمات الصحية اللازمة ، بما في ذلك الوقاية والترويج والعلاج وإعادة التأهيل والرعاية التلطيفية.

وتطمح خارطة الطريق البالغة 12.6 مليار دولار لمدة 15 عامًا إلى ضمان الوصول العادل إلى الخدمات الصحية الأساسية وتحسين جودة الخدمات الصحية وتعزيز مشاركة المجتمع وتمكينه.

وبهذه المناسبة ، قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السيد دمقى مكونن إن برنامج الإرشاد الصحي السابق قد تم تحسينه على الرغم من أنه سجل نتائج مشجعة خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن الحكومة أعطت الأولوية للمجالات التي سيتم إصلاحها على المستوى الوطني وقطاع الصحة.

وفقًا لنائب رئيس الوزراء ، ستلعب خارطة الطريق دورًا لا غنى عنه في تحويل قطاع الصحة على وجه الخصوص والتأكد من التحول الاجتماعي الشامل والازدهار المنشود على مستوى البلاد.

وأشار إلى ضرورة الاهتمام ببناء قدرات المسؤولين الصحيين، وتحفيز الاتجاه المتباطئ لأداء المؤسسة التعليمية ، وتلبية الطلب العام المتزايد على تحسين الخدمات الصحية.

وحث السيد دمقى أصحاب المصلحة على العمل بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل تحقيق خارطة طريق التحسين.

ومن جانبها قالت وزيرة الصحة الدكتورة ليا تاديسي إن برنامج الإرشاد الصحي أثبت أنه يدخل بشكل فعال حيث يعمل النظام كأكبر مكون في تقديم الرعاية الصحية في إثيوبيا على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية. ومع ذلك ، لوحظت بعض التحديات أيضا.

وأضافت أن التغييرات في الديموغرافيا ، وعلم الأوبئة ، والعوامل الاجتماعية والاقتصادية ، وطلب المجتمع والأولويات العالمية والوطنية ، اقتضت الأولويات الوطنية تغيير برنامج الإرشاد الصحي.

وتظهر البيانات أن هناك 17550 مركزًا صحيًا و 39878 عامل إرشاد صحي في جميع أنحاء البلاد حيث يكون عامل إرشاد صحي واحد مسؤولاً عن 500 أسرة في المتوسط.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناة اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.