Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تعلن بدء الحوار الوطني في يوليو المقبل

فانا – أديس أبابا

25 مارس 2023

أعلنت لجنة الحوار الوطني الإثيوبية إنها تعمل بلا كلل لبدء الحوار الوطني في يوليو/ تموز المقبل ، الذي يُعتقد أنه يجلب حلولاً دائمة للمشاكل المزمنة.

جاء ذلك في تصريحات أمس الجمعة، لمفوض لجنة الحوار الوطنية، البروفيسور مسفن أرايا، نقلته وكالة الالصحافة الإثيوبية.

كشف البروفيسور مسفن أرايا، أنه سيتم “بدء أولى جلسات الحوار الوطني الأسبوع الأول من يوليو المقبل”، موضحاً أن هناك أنشطة مكثفة جارية لعقد حوار وطني شامل وتشاركي وشفاف بعد أربعة أشهر.

وأشار إلى أن الخطوة الأولى في عملية الحوار الوطني هي التوصل إلى إجماع حول جداول الأعمال التي سيتم مناقشتها.

وأوضح مسفن، أن “أولى مهام لجنة الحوار تتمثل في بدء التشاور مع القوى السياسية والنقابية وكافة الأطراف المشاركة في الحوار الوطني، للتوصل إلى توافق حول الأجندات ، والمصالحة الوطنية، وغيرها من القضايا المهمة وبعد ذلك وهي خطوات مهمة لإجراء حوار وطني ناجح وكذلك لتحقيق السلام المستدام.

وقال مسفين: “الهدف النهائي للحوار هو بناء إجماع وطني وتعزيز ثقافة الثقة على النحو المنصوص عليه في التشريع. ونحن نهدف أيضًا إلى تخفيف الاختلاف وسوء التفاهم بين مختلف قطاعات المجتمع وسنبدأ المداولات في يونيو 2023. “

امتثالاً لالتزامها بجعل عملية الحوار شاملة وتشاركية ، تشارك اللجنة مع المؤسسات ذات الصلة. كما تجري الأنشطة لتحديد الأسباب الجذرية للقضايا الخلافية التي قد تؤدي إلى الصراع والأزمات.

ولفت رئيس المفوضين إلى أنه تم تكليف اللجنة بإصلاح الخلافات التاريخية ، التي تحدت وجود إثيوبيا ، في حوار عام وتحقيق توافق وطني والحفاظ على وحدة البلاد. وسيساعد إجراء الحوار الوطني الناجح على تحقيق إثيوبيا الجديدة وتعزيز شرعية الحكومة ،مؤكداً على أهمية دور آلية حل النزاع المحلية في دعم اللجنة.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا”fanabc.com“وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision وتيليجرام . https://t.me/Arabicfana

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.