Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تفتتح جناحها في “إكسبو 2020 دبي” 

فانا – أديس أبابا

6 أكتوبر 2021

افتتحت إثيوبيا جناحها في معرض “إكسبو 2020 دبي”، بحضور كبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وحضر حفل الافتتاح وزير الدولة للتجارة والصناعة الإثيوبي، السفير مسغانو أرغا، والقنصلة العامة الإثيوبية في دبي، السفيرة إيروساليم أمديماريام، ورجال الدين، بالإضافة إلى مسؤولون كبار من دبي والإمارات الشمالية.

ويستهدف جناح «أرض الأصول والفرص»، الذي يقع على مساحة 1860 متراً مربعاً استعراض التنمية المبتكرة لموارد إثيوبيا الطبيعية والصناعة والاقتصاد الرقمي والتنوع في الثقافة والطبيعة، ويقدم محتوى الجناح تصوراً لمستقبل إثيوبيا في عام 2045، حيث يتيح الحدث الدولي فرصة لتعزيز سمعة إثيوبيا.

ويشهد الجناح الإثيوبي في “إكسبو 2020 دبي” عرض للعالم مزيجها الفني من اللغة والثقافة والعادات والتقاليد لأكثر من 80 مجموعة عرقية تتخذها وطناً وأقدم رفات بشرية داخل إحدى الغرف، التي جذبت انتباه الزوار في المعرض.

ويعتبر الجناح الإثيوبي في إكسبو 2020 دبي نسخة مطابقة لـ«لوسي» أقدم هيكل عظمي لحفرية للبشر يُعثر عليها على الإطلاق، ويُقدر عمرها بـ3.2 مليون عام، والمعروفة محلياً باسم «دنقنش» وتعني «أنت رائعة» باللغة الأمهرية، حيث ستمثل هذه النسخة إضافة مُذهلة لمجموعة المعالم الثقافية التي تعتزم الدول المُشاركة، البالغ عددها 191 دولة، عرضها أثناء فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي عندما يفتح أبوابه للعالم في الأول من أكتوبر 2021.

وتم اكتشاف الهيكل العظمي للوسي البالغ من العمر 3.2 مليون عام، والمسمى محليا باسم “دينقنش” رفات “لوسي” داخل جناح إثيوبيا في معرض “إكسبو 2020 دبي” في كهف ذي إضاءة خافتة، قبل أن ينتقلوا إلى مرحلة ما قبل التاريخ، ثم ينتهي بهم الأمر في مصنع حديث يؤكد نجاحات البلاد التصنيعية.

من ناحيته، أكد الوزير الإثيوبي، مسغانو أرغا، أن معرض دبي إكسبو 2020 سيكون له أهمية قصوى في الترويج لثقافة إثيوبيا وتاريخها وفرص العمل والاستثمار فيها ومواقع الجذب السياحي لبقية العالم.

ونجحت إثيوبيا، عبر تاريخها الثري، في الحفاظ على أصالتها، وثقافتها، وقيمها، وسيبرز جناحها في إكسبو 2020 دبي هذه الصفات المميزة طوال فترة انعقاد الحدث الدولي على مدار 182 يوماً، طبقاً لوزارة الخارجية الإثيوبية.

 

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

نشكركم على متابعتكم الدائمة لمؤسسة فانا الإعلامية.

 

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.