Fana: At a Speed of Life!

إثيوبيا تكشف عن موعد التقرير النهائي المشترك بشأن مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان في تغراي

فانا – أديس أبابا
16 سبتمبر 2021
أطلع المتحدث باسم وزارة الخارجية ، السفير دينا مفتي ، وسائل الإعلام المحلية والدولية في العاصمة أديس أبابا على الأنشطة الرئيسية التي أجرتها الدولة خلال الأسبوع الماضي فيما يتعلق بقطاعي الدبلوماسية السياسية والعامة.
وبهذه المناسبة ، قال السفير إن وفد المفوضية الإثيوبية لحقوق الإنسان اجتمع مع مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشأن الأنشطة المنفذة في التحقيق في قضايا حقوق الإنسان المزعومة في الجزء الشمالي من إثيوبيا.
وقال السفير دينا إن عملية التحقيق المشترك قد اكتملت وسيصدر التقرير النهائي في نوفمبر المقبل.
وفيما يتعلق بالمناقشة التي جرت يوم أمس بين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية دمقى مكونن ونظيره في جمهورية الكونغو الديمقراطية كريستوف لوتوندولا ، قال المتحدث باسم جمهورية الكونغو الديمقراطية إن جمهورية الكونغو الديمقراطية تقدر قرار إثيوبيا لحل قضايا سد النهضة من خلال المفاوضات الثلاثية التي يقودها الإتحاد الأفريقي.
وأضاف أن البيان الأخير لرئيس مجلس الأمن حول سد النهضة يدعم موقف إثيوبيا بشأن الاستخدام المعقول لأهداف تنمية نهر النيل والمحادثات الثلاثية التي يقودها الإتحاد الأفريقي.
وقال إنه من المتوقع أن تجلب القمة الصينية الأفريقية القادمة مبادرات إيجابية من شأنها ضمان المنفعة المتبادلة للدول الأفريقية والصين نفسها.
وأضاف أن دعم الجاليات الإثيوبية للمغتربين في جميع أنحاء العالم يكثف الدعم المالي والمعنوي لقوات الدفاع الوطني وسد النهضة وغيرها من الأنشطة الجارية في البلاد.

 

بالإضافة إلى صفحتنا على “فيسبوك” للحصول على أحدث المعلومات يمكنكم متابعتنا من خلال زيارة موقعنا “fanabc.com” وكذلك على

أحدث التغريدات في صفحتنا على تويتر https://twitter.com/fanatelevision.

والإشتراك أيضا في قناتنا على اليوتيوب ” عربي “fbc https://www.youtube.com/c/fanabroadcastingcorporate/ لمشاهدة مقاطع الفيديو الحصرية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.